رئيس التحرير: عادل صبري 02:29 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

اشتباكات بين الاحتلال وعشرات الفلسطينيين بالضفة

اشتباكات بين الاحتلال وعشرات الفلسطينيين بالضفة

فلسطين تقاوم

صورة أرشيفية لاشتباكات في الضفة الغربية

اشتباكات بين الاحتلال وعشرات الفلسطينيين بالضفة

اﻷناضول 08 أغسطس 2014 13:21

اندلعت مواجهات عنيفة بين عشرات الفلسطينيين وقوات من جيش الاحتلال عقب مسيرات حاشدة دعت لها حركة حماس، بعد صلاة الجمعة، في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، "نصرة للمقاومة، وتضامناً مع غزة"، بحسب شهود عيان.

ففي حي باب الزاوية، بمدينة الخليل، جنوبي الضفة، اندلعت مواجهات عنيفة بين عشرات الشبان وقوة عسكرية إسرائيلية، استخدمت خلالها القوة العسكرية قنابل الغاز المسيل للدموع، والرصاص الحي والمطاطي لتفريق المتظاهرين، ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز، ثم معالجتهم ميدانياً".

وفي مدينة بيت لحم، اندلعت مواجهات مماثلة، عند المدخل الجنوبي للمدينة، بحسب شهود عيان قالوا إن الجيش الإسرائيلي أطلق الرصاص الحي وقنابل الغاز باتجاه المشاركين في المسيرة، دون أن يبلغوا عن وقوع إصابات.

وفي مدينة نابلس، شمالي الضفة الغربية، اندلعت مواجهات عنيفة عند حاجز بيت فوريك شرقي المدينة، أطلق خلالها شبان فلسطينيون الألعاب النارية والحجارة تجاه الجيش، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات. 

وشهدت مناطق أخرى بالضفة الغربية، بعد صلاة الجمعة، مسيرات حاشدة تضامناً مع غزة، ونصرة للمقاومة، ففي رام الله شارك المئات في مسيرة انطلقت من أمام مسجد البيرة الكبير، باتجاه دوار المنارة، وفي نابلس انطلقت مسيرة من أمام مسجد النصر حتى دوار الشهداء، وفي جنين، شارك المئات في مسيرة انطلقت من مسجد مخيم جنين وجابت شوارع عدة. 

وفي قلقيلية وطولكرم انطلقت مسيرات مماثلة. 

وحمل المشاركون في المسيرات، رايات حركة حماس، والأعلام الفلسطينية، ومجسمات لصواريخ المقاومة، وسط هتافات تدعم المقاومة، وتدعو الوفد المفاوض في القاهرة للثبات على مطالب المقاومة.

وانتهت صباح اليوم الجمعة، في قطاع غزة، تهدئة مؤقتة دخلت حيز التنفيذ في التوقيت نفسه، الثلاثاء الماضي، برعاية مصرية، دون الإعلان عن تمديدها.

 

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان