رئيس التحرير: عادل صبري 04:30 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

انتهاء التهدئة في قطاع غزة دون الإعلان عن التمديد

انتهاء التهدئة في قطاع غزة دون الإعلان عن التمديد

فلسطين تقاوم

الهدنة في غزة - ارشيفية

انتهاء التهدئة في قطاع غزة دون الإعلان عن التمديد

وكالات 08 أغسطس 2014 05:12

انتهت صباح اليوم الجمعة، في الساعة الثامنة بالتوقيت المحلي، التهدئة المؤقتة لوقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل في قطاع غزة، دون الإعلان عن أي تمديد.

 

وعلى مدار أسبوع تقريباً، لم تنجح المفاوضات غير المباشرة التي رعتها القاهرة بين ممثلين عن وفدين فلسطيني وإسرائيلي في التوصل إلى اتفاق يقضي بتمديد هدنة الـ72 ساعة اقترحتها مصر الإثنين الماضي، ودخلت حيز التنفيذ في الـ5 بتوقيت جرنتش الثلاثاء.

 

وقبيل انتهاء الهدنة بنحو ساعة تقريباً، أعلن الجيش الإسرائيلي، إطلاق صاروخين من قطاع غزة، سقطا في منطقة أشكول، جنوبي البلاد، وهو ما نفته حركة حماس.

 

وفيما أبدت إسرائيل خلال هذه الساعات الماضية موافقتها على تمديد هذه الهدنة، رفضت حركة حماس ذلك، وهدد جناحها العسكري كتائب عز الدين القسام، بأنه سيستأنف المعركة في الساعة 8 من صباح اليوم الجمعة في حال لم تستجب إسرائيل لشروط المقاومة الفلسطينية المرتبطة بالتهدئة، لاسيما رفع الحصار، ووقف العدوان، وإنشاء ميناء بحري ومطار بغزة.

 

وجاءت هدنة الثلاثاء، بعد حرب إسرائيلية على قطاع غزة، استمرت نحو شهر، وأسفرت عن مقتل 1888 فلسطينياً، وإصابة أكثر من 9 آلاف آخرين، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

 

فيما قتل في هذه الحرب، من الجانب الإسرائيلي، بحسب الرواية الرسمية، 64 عسكرياً، و3 مدنيين، وأصيب حوالي 1008، بينهم 651 عسكرياً و357 مدنياً، بينما تقول كتائب القسام، إنها قتلت 161 عسكرياً، وأسرت آخر.

أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان