رئيس التحرير: عادل صبري 07:12 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو..حكايات الدم.. شهادات حية توثق جرائم الاحتلال ضد الأطفال

بالفيديو..حكايات الدم.. شهادات حية توثق جرائم الاحتلال ضد الأطفال

فلسطين تقاوم

أطفال غزة

يرويها الغزاويون..

بالفيديو..حكايات الدم.. شهادات حية توثق جرائم الاحتلال ضد الأطفال

غزة – مها صالح 06 أغسطس 2014 14:48

خلف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الكثير من الحكايات المروعة بحق الأطفال الغزاويين، فمنهم من قتلته الصواريخ الإسرائيلية وهو نائم، ومنهم وهو يلهو مع أصدقائه في الشارع، فحولت أجسادهم لأشلاء، فمنهم من استشهد أو أصيب إصابات بالغة بعد أن قطعت الصواريخ جسده.


"مصر العربية" سلطت الضوء على الأطفال الجرحى ومعاناتهم وهو يرقدون في المستشفيات.


ويقول محمد عليان وهو أب لطفلين اثنين استشهدوا في الحرب وأصيب الآخرون: "تعرض منزلنا للقصف في وقت السحور في رمضان، وفجأة وجدنا المنزل ينهار علينا جميعًا والشظايا والموت والدخان ينتشر في كل مكان وتعالت صرخاتنا أنا وأطفالي من دخل المنزل الذي انتشر فيه الموت" .


وأضاف: هرع الجيران لانتشالنا أنا وأطفالي فكان منا الشهداء والجرحى كما تم انتشال عدد من الشهداء من شقة شقيقي المجاورة لنا".


وتابع عليان: لقد استشهد لي طفلان أحدهم عمره عام واحد والآخر أربعة أعوام وإصابة ثلاثة من بقية أطفالي بجروح بالغة ويرقدون في المستشفى.


في حين تقول جدة الطفل آدم عثامنة: "كان آدم يلهو على درج المنزل وفجأة، وإذ بمجموعة من الأطفال يصرخون ويقولون إن آدم قدم مات وهرعنا مسرعين فوجئنا الطفل آدم غارقاً في الدماء".


وتابعت: حملنا آدم على أساس أنه ميت قد استشهد ونقلناه على الفور للمستشفى، وقالوا لنا إنه يحتاج لجراحة مخ وأعصاب وأجريت له العديد من العمليات الجراحية، وهو يرقد الآن ووضعه الصحي صعب للغاية".


في السياق تسرد والدة الطفلة، مها غبن، كيف أصابتها قذائف الموت.


وتقول: "انهمرت عليهم من كل حدب كل من كان في المكان أصيب واستشهد ونقلوا جميعًا للمستشفى بعد أن انتظرنا طويلاً وآية تنزف غارقة في الدماء، ولم نجد سيارة إسعاف".


وتابعت: كان المشهد مروعاً، كان العديد من الأطفال والمواطنين مصابين على الأرض، وينزفون، وبقوا عدة ساعات بدون إسعاف، كان المشهد مروعاً، وقد أصيبت مها بشظايا في رقبتها تسببت لها في شلل نصفي إنها مأساة إنسانية أن يستهدف الأطفال فما ذنبهم".


في الغضون حذرت مؤسسات دولية من الواقع الخطير الذي أفرزه العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بحق الأطفال الفلسطينيين، والذي سيكون له انعكاسات خطيرة على سلوكهم في ظل مشاهدتهم للأشلاء والدماء والمشاهد المروعة وتدمير منازلهم عليهم ونزوح عائلاتهم.

 

 

شاهد الفيديو:

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان