رئيس التحرير: عادل صبري 09:18 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مسيرة بالتوابيت في رام الله تضامنا مع شهداء غزة

مسيرة بالتوابيت في رام الله تضامنا مع شهداء غزة

فلسطين تقاوم

مسيرة بالتوابيت فى رام الله

مسيرة بالتوابيت في رام الله تضامنا مع شهداء غزة

وكالات 05 أغسطس 2014 12:01

نظم مئات الصحفيين الفلسطينيين اليوم، مسيرة بالتوابيت في مدينة رام الله بالضفة الغربية؛ تضامنا مع الصحفيين ووسائل الإعلام في قطاع غزة، مطالبين بتدخل أممي لحمايتهم.

وانطلق المشاركون في المسيرة التي دعت لها نقابة الصحفيين الفلسطينيين من أمام مركز أبو ريا وسط رام الله، باتجاه مبنى الأمم المتحدة، رافعين لافتات تطالب بتدخل دولي لحماية الصحفيين، ووسائل الإعلام في غزة، وصور للصحفيين الذين قتلوا في الحرب، و12 تابوتا بعدد القتلى الصحفيين بغزة.

وقال عبد الناصر النجار نقيب الصحفيين الفلسطينيين في كلمة له، إن المسيرة التي انتهت أمام مبنى الأمم المتحدة، هي رسالة للامين العام بان كي مون، وللأمم المتحدة للوقوف إلى جانب الحق  الفلسطيني، وعدم الانحياز للجانب الإسرائيلي.

وقال النجار "نتمنى أن تصل رسالتنا بسرعة للأمين العام للأمم المتحدة الذي انحاز للجانب الإسرائيلي أمام الدم الفلسطيني".

وأشار إلى أن بان كي مون تحدث عن المجازر في غزة بشكل خجول بينما تحدث وبأعلى الصوت عن خطف جندي إسرائيلي مطالبا بالإفراج الفوري عنه.

وأوضح أن نقابة الصحفيين الفلسطينيين تدعو السلطات المصرية إلى السماح فورا بدخول وفد حقوقي وإعلامي من اتحاد الصحفيين الدوليين، لدخول غزة، للبدء بالتحقيق وأخذ شهادات حول استهداف إسرائيل للطواقم الصحفية.

وقال النجار إن "إسرائيل قتلت خلال الحرب 20 صحفيا وأصابت 25 بجراح، واستهدفت عائلات صحفيين وهدمت نحو 30 منزلا لزملاء صحفيين".

وندد المشاركون بموقف الأمم المتحدة، وصمتها على الجرائم المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني في غزة، واستهداف وسائل الإعلام، بشكل متعمد.

اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان