رئيس التحرير: عادل صبري 05:31 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

نتنياهو: عملية غزة كانت معقدة

نتنياهو: عملية غزة كانت معقدة

فلسطين تقاوم

رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو

نتنياهو: عملية غزة كانت معقدة

وكالات 05 أغسطس 2014 09:05

وصف رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو العملية العسكرية التي قام بها الجيش في غزة بأنها كانت" عملية معقدة قام بها جنود أبطال في ظروف قتالية صعبة"، مشيرا في الوقت نفسه إلى أنه "لا توجد هناك ضمانات 0 بأنه سيتم تحقيق النجاح الكامل".

وقال نتنياهو في بيان له اليوم، وأشاد فيه بالجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) لإتمام عملية تدمير الأنفاق في قطاع غزة "هذه كانت عملية معقدة قام بها جنود أبطال في ظروف قتالية صعبة".

وأضاف "أود أن أهنئ رئيس هيئة الأركان العامة للجيش وقائد المنطقة الجنوبية العسكرية والقادة والجنود وعناصر الشاباك الذين أبدوا روحا قتالية أدت إلى نتيجة مثيرة جدا للإعجاب".

وتابع نتنياهو قائلا "لقد أصابت العملية منظومة إستراتيجية بذلت حماس بها جهودا عملاقة على مر السنين، وكانت القدرات التي كانت حماس تعّدها من خلال حفر هذه الأنفاق تمكّنها من خطف وقتل الكثير من المواطنين والجنود الإسرائيليين وذلك بواسطة شن هجمات متزامنة من أنفاق متعددة تخترق أراضينا".

واستدرك بالقول "كما قلت في بدء العملية، لا توجد هناك ضمانات 0 بأنه سيتم تحقيق النجاح الكامل ولكننا بذلنا قصارى جهودنا من أجل تحقيق معظم أهدافنا".

وختم نتنياهو "في هذه الأثناء، أود أن أبعث بالتعازي إلى العائلات التي فقدت أحباءها في هذه العملية الهامة التي من شأنها حماية المواطنين. إنني أتحدث مع جميعها وأقول لها إن أبناءها استشهدوا في معركة لا أعدل منها. الشعب أجمع يعانقكم". 

وشنت إسرائيل حرباً على قطاع غزة، في السابع من يوليو/تموز الماضي، أسفرت حتى صباح اليوم عن استشهاد 1867 فلسطينياً وإصابة 9470 آخرين، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

ووفقا لبيانات رسمية إسرائيلية، قتل 64 عسكرياً و3 مدنيين إسرائيليين، وأصيب حوالي 1008، بينهم 651 عسكرياً و357 مدنياً.

بينما تقول كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إنها قتلت 161 عسكريا، وأسرت آخر.

اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان