رئيس التحرير: عادل صبري 11:10 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

90 دقيقة على وقف إطلاق النار بغزة بلا خروقات

90 دقيقة على وقف إطلاق النار بغزة بلا خروقات

فلسطين تقاوم

اثار العدوان الصهيونى على غزة

90 دقيقة على وقف إطلاق النار بغزة بلا خروقات

الأناضول 05 أغسطس 2014 07:00

بعد ساعة ونصف من دخول وقف إطلاق النار في قطاع غزة حيز التنفيذ، لم يتحدث الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني رسمياً أو إعلامياً عن أي خرق للاتفاق.

واكتفى متحدث باسم جيش الاحتلال في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، بالإشارة إلى إطلاق حماس صواريخ قبل دقائق من دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ.

وفلسطينياً، لم يعلن رسمياً أو إعلامياً عن أي خرق إسرائيلي للاتفاق، غير أن شهود عيان تحدثوا عن سلسلة غارات جوية ومدفعية إسرائيلية على مناطق متفرقة جنوب ووسط قطاع غزة، قبيل دقائق من دخول اتفاق التهدئة  حيز التنفيذ، دون وقوع إصابات.

وكانت كل من الحكومة الإسرائيلية والفصائل الفلسطينية وافقتا، أمس الإثنين، على الاقتراح المصري القاضي بوقف إطلاق النار في قطاع غزة لمدة 72 ساعة، وذلك اعتبارا من الثامنة من صباح اليوم الثلاثاء بالتوقيت المحلي (05.00 تغ).

ومن المتوقع أن يتوجه وفد إسرائيلي خلال الساعات القليلة المقبلة إلى القاهرة للمشاركة في المفاوضات حول التوصل الى هدنة دائمة، وفق ما ذكرته للأناضول المتحدثة باسم الخارجية أميرة أورون.

وبدأت إسرائيل في السابع من الشهر الماضي، حرباً على قطاع غزة، أسفرت حتى الساعة 06.30 تغ اليوم الثلاثاء، عن استشهاد 1867 فلسطينياً، و9470 جريحا، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

ووفقا لبيانات رسمية إسرائيلية، قتل 64 عسكرياً و3 مدنيين إسرائيليين، وأصيب حوالي 1008، بينهم 651 عسكرياً و357 مدنياً.

بينما تقول كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إنها قتلت 161 عسكريا، وأسرت آخر.

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان