رئيس التحرير: عادل صبري 05:32 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

تل أبيب: وفد إسرائيلي في القاهرة خلال ساعات

تل أبيب: وفد إسرائيلي في القاهرة خلال ساعات

فلسطين تقاوم

رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو - موشيه يعلون وزير الحرب الصهيونى

تل أبيب: وفد إسرائيلي في القاهرة خلال ساعات

الأناضول 05 أغسطس 2014 06:51

قالت متحدثة باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية، اليوم، إن بلادها سترسل وفدا إلى القاهرة، خلال ساعات، للمشاركة في مفاوضات التوصل لوقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة.

وفي تصريح لوكالة الأناضول، أوضحت أميرة أورون إن "إرسال الوفد الإسرائيلي للقاهرة سيكون خلال ساعات"، مشيرة إلى أن ذلك "مرتبط بسريان الهدنة لوقف إطلاق النار في غزة التي بدأت فعلياً صباح اليوم".

وأضافت "القوات الإسرائيلية انسحبت من داخل قطاع غزة، لكنها ستبقى على الحدود جاهزة لأي تصور، في حال خرق الهدنة، وذلك للرد الفوري".

ولم تعط أورون مزيداً من التفاصيل بشأن تشكيل الوفد الإسرائيلي.

وبدأ في تمام الثامنة بالتوقيت المحلي في إسرائيل وغزة، الـ5 بالتوقيت العالمي، سريان هدنة إنسانية لمدة 72 ساعة، اقترحتها مصر، لإفساح المجال أمام مفاوضات بشأن التوصل لهدنة دائمة.

ودعت مصر، مساء أمس، بشكل رسمي، إسرائيل والفصائل الفلسطينية إلى "وقف لإطلاق النار لمدة 72 ساعة قابلة للتمديد اعتباراً من الساعة 05:00 "ت.غ" الثلاثاء.

وبالرغم من دخول التهدئة الإنسانية حيز التنفيذ، إلا أن تحليق الطيران الإسرائيلي المكثف في أجواء قطاع غزة، لا يزال مستمرا.

وبدأت إسرائيل في السابع من الشهر الماضي، حرباً على قطاع غزة، أسفرت حتى صباح اليوم عن استشهاد 1867 فلسطينياً، و9470 جريحا، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

ووفقا لبيانات رسمية إسرائيلية، قتل 64 عسكرياً و3 مدنيين إسرائيليين، وأصيب حوالي 1008، بينهم 651 عسكرياً و357 مدنياً.

اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان