رئيس التحرير: عادل صبري 11:32 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الجيش الإسرائيلي: حماس أطلقت 17 صاروخا قبل دقائق من الهدنة

 الجيش الإسرائيلي: حماس أطلقت 17 صاروخا قبل دقائق من الهدنة

فلسطين تقاوم

صواريخ المقاومة على اسرائيل

الجيش الإسرائيلي: حماس أطلقت 17 صاروخا قبل دقائق من الهدنة

الأناضول 05 أغسطس 2014 06:25

 

قال متحدث عسكري إسرائيلي إن حماس أطلقت 17 صاروخا على إسرائيل صباح اليوم الثلاثاء قبل دقائق من دخول وقف إطلاق النار موضع التنفيذ، مشيرا إلى اعتراض منظومة القبة الحديدية المضادة للصواريخ 6 منها.

 

وقال بيتر ليرنر، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي "قبل دقائق من بدء وقف إطلاق النار في الساعة الثامنة من صباح اليوم أطلقت حماس 17 صاروخا على إسرائيل".

 

وأضاف في تغريدة على (تويتر) "اعترضت منظومة القبة الحديدية 6 من هذه الصواريخ".

 

ولم يذكر المتحدث الإسرائيلي أين سقطت باقي الصواريخ.

 

وبدورها، قالت الشرطة الإسرائيلية إن قطع من صاروخ سقطت على شارع الخليل في القدس الغربية مشيرة في تغريدة على (تويتر) إلى انه " على الأرجح هي نتاج اعتراض صاروخ ولم تقع إصابات".

 

وأضافت في رسالة للإسرائيليين "رجاء لا تلمسوا الشظايا".

 

ومن جهته، قال الموقع الالكتروني لصحيفة يديعوت احرونوت إن "منظومة القبة الحديدية اعترضت 3 صواريخ فوق مدينة اسدود ، جنوبي إسرائيل، ومدينة ريشون لتسيون، وسط إسرائيل، وبلدة مرهافيم، جنوبي إسرائيل، مشيرا إلى انفجار صاروخين في منطقة مفتوحة في منطقة سدوت النقب، جنوبي إسرائيل".

 

وكانت كل من الحكومة الإسرائيلية والفصائل الفلسطينية وافقتا، أمس الإثنين، على الاقتراح المصري القاضي بوقف إطلاق النار في قطاع غزة لمدة 72 ساعة، وذلك اعتبارا من الثامنة من صباح اليوم الثلاثاء بالتوقيت المحلي (05.00 تغ).

 

ومن المتوقع أن يتوجه وفد إسرائيلي خلال الساعات القليلة المقبلة إلى القاهرة للمشاركة في المفاوضات حول التوصل الى هدنة دائمة، وفق ما ذكرته المتحدثة باسم الخارجية أميرة أورون.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان