رئيس التحرير: عادل صبري 02:02 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

إسرائيل: استهدفنا قائدًا بالجهاد الإسلامي وهاجمنا 100 هدف

إسرائيل: استهدفنا قائدًا بالجهاد الإسلامي وهاجمنا 100 هدف

فلسطين تقاوم

اطلاق صواريخ اسرائيلية - ارشيفية

إسرائيل: استهدفنا قائدًا بالجهاد الإسلامي وهاجمنا 100 هدف

وكالات 04 أغسطس 2014 06:27

استهدف الجيش الإسرائيلي، الليلة الماضية، قائداً عسكرياً في الجهاد الإسلامي، بشمال قطاع غزة، بحسب متحدث عسكري إسرائيلي.

 

وقال أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي، في تغريدة له على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) "خلال الليلة الماضية، استهدفت قواتنا قائد لواء شمال قطاع غزة في حركة الجهاد الإسلامي"، دون أن يحدد اسم هذا القائد.

 

وأضاف أدرعي: "كما أغار سلاح الجو في الـ٢٤ ساعة الأخيرة على ١٠٠ هدف إرهابي".

 

وفي وقت مبكر من اليوم الإثنين، أعلنت سرايا القدس، الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، عن مقتل أحد قادتها في منطقة شمالي قطاع غزة في غارة إسرائيلية استهدفت منزلا في بلدة جباليا شمالي القطاع، دون أن تفصح عن اسم هذا القائد.

 

وكان أدرعي أشار إلى "الإعلان عن هدنة إنسانية اليوم الإثنين في معظم قطاع غزة يوقف جيش الدفاع في نطاقها إطلاق النار من جانب واحد من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الخامسة مساءاً ".

 

ومضى قائلا: "تهدف الهدنة الإنسانية لتسهيل دخول المساعدات الإنسانية والسماح للمواطنين بالعودة لديارهم، لكنها لن تسري على مناطق في جنوب القطاع خاصة في رفح".

 

ولفت إلى أنه "إذا خُرقت الهدنة الإنسانية فسترد قوات الجيش على إطلاق النار خلال الفترة المعلنة".

 

وارتفع عدد الضحايا في صفوف الفلسطينيين في اليوم الـ29 للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، اليوم الإثنين، إلى 1821 قتيلاً، و9420 جريحاً حتى فجر اليوم.

 

وفي الجانب الإسرائيلي، قتل في هذه الحرب 64 عسكريا و3 مدنيين، وأصيب نحو 435 جنديا، بينما تقول كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، إنها قتلت 161 عسكريا إسرائيلياً وأسرت آخر.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان