رئيس التحرير: عادل صبري 11:08 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

حماس: خروج الاحتلال من غزة فشل للجرف الصامد

حماس: خروج الاحتلال من غزة فشل للجرف الصامد

فلسطين تقاوم

صورة أرشيفية للدبابات الإسرائيلية

حماس: خروج الاحتلال من غزة فشل للجرف الصامد

02 أغسطس 2014 18:16

أكَّد المتحدث باسم وزارة الداخلية في قطاع غزة "إياد البزم" أن تراجع القوات الإسرائيلية وخروجها من غزة يعني هزيمة الاحتلال.


وقال المتحدث في تصريحات صحفية اليوم السبت إنَّ تراجع القوات والآليات الإسرائيلية وخروجها من قطاع غزة تحت نار قذائف المقاومة يعني فشل الحرب البرية وهزيمة الاحتلال مع استمرار المواجهة بأدوات أخرى حتى الوصول لاتفاق.


وتشن إسرائيل منذ 7 يوليو الماضي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلقت عليها اسم "الجرف الصامد"، تطورت فيما بعد لحرب برية ضد القطاع خلفت حتى مساء اليوم السبت نحو 1701 شهيد، وأكثر من 8700 جريح.


وفي وقت سابق اليوم، قالت قنوات إسرائيلية إن بعض القوات البرية الإسرائيلية بدأت الانسحاب من غزة، بينما يتجه المجلس الأمني المصغر لإسرائيل لأن يقر انسحابا أحادي الجانب من قطاع غزة ينهي به العدوان على القطاع المستمر منذ أسابيع.


وأضافت القنوات أن بعض القوات البرية بدأت بالفعل الانسحاب من غزة، ونقلت عن مصدر عسكري إسرائيلي رفض المكشف عن هويته قوله :"إن الجيش اقترب من استكمال تدمير الأنفاق"، بحسب وكالة رويترز للأنباء.


وفيما بدا أنه أولى خطوات الانسحاب، أرسل جيش الاحتلال رسائل نصية على الجوال للسكان الفلسطينيين في بيت لاهيا والعطاطرة في شمال غزة يعلمهم بها بإمكانية العودة إلى بيوتهم، ونصح الجيش الأهالي بالانتباه إلى "العبوات الناسفة التي نشرتها حماس في المنطقة".

 

اقرأ أيضًا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان