رئيس التحرير: عادل صبري 05:28 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

هآرتس: إسرائيل لن تشارك في مفاوضات القاهرة

هآرتس: إسرائيل لن تشارك في مفاوضات القاهرة

فلسطين تقاوم

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

هآرتس: إسرائيل لن تشارك في مفاوضات القاهرة

الأناضول 02 أغسطس 2014 11:58

ذكرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية نقلا عن مسؤول إسرائيلي أن "إسرائيل قررت عدم إرسال وفد إلى العاصمة المصرية القاهرة، للتفاوض حول وقف إطلاق النار في غزة، حتى إشعار آخر، على الرغم من إيفاد الرئيس الفلسطيني محمود عباس وفدا إلى مصر اليوم".

وأضاف المسؤول، الذي لم تحدد الصحيفة هويته، "لا حديث عن وقف إطلاق نار مع حماس بعد الآن، إسرائيل ستتحرك وفقا لمصالحها، سننهي موضوع الأنفاق، ومن ثم سنتخذ القرار بشأن الخطوات التالية".

ولم يصدر حتىظهر اليوم آي بيان عن الحكومة الاسرائيلية بهذا الشأن.

وفي وقت سابق، قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، موسى أبو مرزوق، اليوم السبت، إن الوفد الفلسطيني المقرر مشاركته في مباحثات وقف إطلاق النار بين غزة وإسرائيل، يصل القاهرة صباح يوم غد الأحد، فيما قال أمين عام حزب الشعب الفلسطيني، وعضو الوفد الفلسطيني، بسام الصالحي  إن الوفد سيصل القاهرة مساء اليوم.

وأمس، انهار وقف إطلاق نار إنساني لمدة 72 ساعة، بعد عدة ساعات من بدء سريانه في الساعة الـ 08:00 بالتوقيت المحلي لفلسطين وإسرائيل (05:00 ت.غ)، بعد أن شنت إسرائيل عدة غارات على رفح، أوقعت عشرات الشهداء، مبررة ذلك بما قالت إنه "هجوم تعرضت له وحدة عسكرية في المنطقة"، قبل أن تعلن "فقد جندي وقتل اثنين من زملائه".

وهو ما اعتبرته حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، محاولة من إسرائيل "للتضليل وتبرير تراجعها عن التهدئة الإنسانية، والمجازر الوحشية التي ارتكبتها في مدينة رفح"، دون أن تؤكد أو تنفي أسر الجندي.

فيما قالت كتائب عز الدين القسام في بيان لاحق، فجر اليوم، إنه "لا علم لها حتى اللحظة بموضوع الجندي الإسرائيلي المفقود ولا بمكان وجوده أو ظروف اختفائه"؛ موضحة أن مجموعة تابعة لها تصدت ليل الخميس الجمعة قبل بدء سريان وقف إطلاق النار لتوغل إسرائيلي شرقي مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة، وأنها فقدت الاتصال مع هذه المجموعة، مرجحة أنّ جميع أفرادها قتلوا في القصف بما فيهم الجندي الإسرائيلي الذي يتحدث الجيش عن اختفائه، "على افتراض أنّ هذه المجموعة قد أسرته أثناء الاشتباكات".

اقرأ ايضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان