رئيس التحرير: عادل صبري 03:55 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

43 شهيدًا مع شروق شمس اليوم الـ27 للعدوان

43 شهيدًا مع شروق شمس اليوم الـ27 للعدوان

فلسطين تقاوم

ضحايا العداون الصهيونى على غزة

يرفع العدد إلى 1648

43 شهيدًا مع شروق شمس اليوم الـ27 للعدوان

وكالات 02 أغسطس 2014 07:09

قبل أن تدق الساعة الثامنة من صباح  اليوم الـ26 من العدوان على غزة، ارتقى ما لا يقل عن 43 شهيدًا غالبيتهم من الأطفال والنساء، وأكثر من 90 جريحا، ليرتفع بذلك عدد الشهداء منذ بدء العدوان إلى نحو 1648 إضافة إلى 8887 جريحا.

فقد أعلن فجر اليوم، عن ارتقاء 23 شهيدا على الأقل، وإصابة أكثر من 40 غالبيتهم من النساء والأطفال في قصف كثيف وعشوائي من قوات الاحتلال طال عددا من المباني السكنية غرب الحي السعودي بمدينة رفح، وكذلك منزلا في شمال رفح، ومنزلا لعائلة غيث في منطقة حي تل السلطان في المدينة الواقعة جنوب قطاع غزة.

وذكرت مصادر محلية وطبية أن معظم هؤلاء الشهداء ارتقوا في غارة على منزل مأهول بالسكان لعائلة زعرب شمال مدينة رفح.
وعُرف من الشهداء الذين ارتقوا في رفح فجر اليوم كل من: رأفت زعرب، وأحلام زعرب، وسعاد زعرب، وشهد زعرب، وخالد زعرب، وأمير زعرب، وعدي زعرب، وروان صيام، أسير غيث، فاروق غيث، وحنان غيث، وياسر الكرد.

كما استشهد فجر اليوم، خمسة أشخاص بينهم 3 أطفال ومسنة في غارة إسرائيلية من طائرة اف 16 استهدفت منزل أحمد النيرب في حي الصبرة وسط مدينة غزة، كما أصيب في هذا القصف 14 آخرون.

كما أعلن عن استشهاد 7، وإصابة ما لا يقل عن 25 آخرين في قصف طائرات اف 16 إسرائيلية لمنزل لعائلة الشاعر في مخيم بشيت جنوب مدينة رفح في قطاع غزة، وذكر أهال من من الحي أن قصف هذا المنزل تم دون أي تحذير مسبق، وأنه كان مأهولا بالسكان عند استهدافه.

كما استشهد 8 آخرون على الأقل في تجدد القصف الإسرائيلي على محافظتي رفح وشمال قطاع غزة فجر اليوم.

وذكرت مصادر محلية أن معظم الشهداء قضوا في قصف طال منزلا مأهولا لعائلة أبو سليمان في حي الشابورة بمدينة رفح جنوب قطاع غزة، والشهداء هم: فداء يوسف أبو سليمان، ومها رائد أبو سليمان، ومريم حسن أبو جزر، ولمى رامي أبو سليمان، وجنى رامي أبو سليمان، ومحمد رامي أبو سليمان، وأحمد رامي أبو سليمان.

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان