رئيس التحرير: عادل صبري 05:44 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

القبة الحديدية تعترض 7 صواريخ فوق عدة مدن إسرائيلية

القبة الحديدية تعترض 7 صواريخ فوق عدة مدن إسرائيلية

فلسطين تقاوم

اطلاق صواريخ من المقاومة الفلسطينية - ارشيفية

القبة الحديدية تعترض 7 صواريخ فوق عدة مدن إسرائيلية

الأناضول 02 أغسطس 2014 06:33

قالت مصادر إسرائيلية إن منظومة القبة الحديدية المضادة للصواريخ اعترضت، صباح اليوم السبت، 7 صواريخ فوق عدة مدن جنوبي ووسط وشمالي إسرائيل.

 

الجيش الإسرائيلي قال في تغريدة على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، صباح اليوم، "اعترضت منظومة القبة الحديدية صاروخين فوق تل أبيب (وسط)".

 

وأضاف أن "منظومة القبة الحديدية اعترضت، أيضا، صاروخا فوق مدينة بئر السبع (جنوب)".

 

صحيفة "معاريف" الإسرائيلية قالت في السياق ذاته أن القبة الحديدية اعترضت صاروخين فوق مدينة بيت حتكفا (وسط)، وصاروخ على مدينة هرتسيليا (جنوب)، وصاروخ فوق مدينة كفار يونا (شمال)  .

 

الإذاعة الإسرائيلية العامة قالت إن إطلاق الصواريخ تجدد على المدن الإسرائيلية منذ الساعة 6 صباحا بالاتوقيت المحلي (3 ت.غ، ولم تتوفر إحصائية رسمية لعدد الصواريخ التي سقطت منذ صباح اليوم حتى الساعة .

 

وكان الجيش الإسرائيلي أشار إلى أن فلسطينيين في غزة أطلقوا يوم أمس الجمعة 61 صاروخا على إسرائيل.

 

ولم يوضح الجيش الإسرائيلي في تغريدته على (تويتر) الأماكن التي سقطت عليها هذه الصواريخ، وما إذا كانت أدت إلى أضرار أو إصابات.

 

إلا أن الموقع الالكتروني لصحيفة "هآرتس"، أشار إلى 51 من هذه الصواريخ سقطت على إسرائيل، في حين أن منظومة القبة الحديدية المضادة للصواريخ، اعترضت 9 صواريخ دون توضيح مصير الصاروخ الأخير.

 

وكان الجيش الإسرائيلي أشار في تغريدة له على (تويتر) إلى أن الفلسطينيين أطلقوا أكثر من 2968 صاروخا على إسرائيل منذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة حتى صباح أمس الجمعة؛ ما يعني أن عدد الصواريخ التي أطلقت منذ بداية الحرب الإسرائيلية وصل إلى 3032 صاروخا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان