رئيس التحرير: عادل صبري 10:54 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

160 شهيدًا الجمعة في أعلى حصيلة للعدوان على غزة

160 شهيدًا الجمعة في أعلى حصيلة للعدوان على غزة

فلسطين تقاوم

أحدى ضحايا المجازر الإسرائيلية بغزة

160 شهيدًا الجمعة في أعلى حصيلة للعدوان على غزة

الأناضول 01 أغسطس 2014 20:28

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء اليوم الجمعة، استشهاد 160 فلسطينيًا وإصابة 500 آخرين، في غارات إسرائيلية على أنحاء مختلفة من قطاع غزة، لترتفع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية المستمرة منذ 7 يوليو الماضي، لـ1600 شهيد، و8750 مصابًا آخرين، حتى مساء اليوم الجمعة.

 

وقال الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أشرف القدرة، إن 160 فلسطينيًا استشهدوا وأصيب 500 آخرين بجراح متفاوتة جراء سلسلة غارات جوية ومدفعية إسرائيلية استهدفت منازل وأراض فلسطينية في قطاع غزة، لتكون حصيلة ضحايا اليوم هي الأعلى منذ بداية الحرب الإسرائيلية على غزة قبل 26 يومًا.

 

وتركز القصف المدفعي والجوي الإسرائيلي في مدينة رفح جنوب قطاع غزة؛ ما أسفر عن استشهاد 62 فلسطينيًا منذ صباح اليوم الجمعة، وإصابة نحو 400 آخرين، وفق القدرة.

 

وأشار إلى أنّ طواقم الإسعاف والدفاع المدني انتشلت، اليوم، 30 جثة من المناطق الحدودية التي كان الجيش الإسرائيلي يحاصرها.

 

ولفت القدرة إلى أن عدد الضحايا الفلسطينيين، مرشح للزيادة خلال الساعات القادمة، لعدم مقدرة طواقم الإسعاف، على انتشال جميع الجثث في المناطق الحدودية التي تمنع إسرائيل الوصول إليها.

 

وانهار وقف إطلاق نار إنساني لمدة 72 ساعة، أعلنه الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، ووزير الخارجية الأمريكي جون كيري، أمس، بعد عدة ساعات من بدء سريانه، اليوم الجمعة، بعد أن شنت إسرائيل عدة غارات على رفح، جنوبي غزة، أوقعت عشرات الضحايا، مبررة ذلك بما قالت إنه "هجوم تعرضت له وحدة عسكرية في المنطقة"، قبل أن تعلن "فقد جندي وقتل اثنين من زملائه" خلال الهجوم.

 

وهو ما اعتبرته حركة "حماس"، محاولة من إسرائيل "للتضليل وتبرير تراجعها عن التهدئة الإنسانية، والمجازر الوحشية التي ارتكبتها في مدينة رفح"، دون أن تؤكد أو تنفي أسر الضابط

 

اقرأ أيضًا: 

فيديو.. حماس لـ"المفاوضين": ما لم تنجزه طائرات الاحتلال لن تنجزه المبادرات

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان