رئيس التحرير: عادل صبري 06:24 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

جيش الاحتلال: خطف ملازم ثانٍ ومقتل مجندين في غزة

جيش الاحتلال: خطف ملازم ثانٍ ومقتل مجندين في غزة

فلسطين تقاوم

قال أفيخاي أدرعي المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي

جيش الاحتلال: خطف ملازم ثانٍ ومقتل مجندين في غزة

الأناضول 01 أغسطس 2014 12:57

قال الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، إن العسكري الإسرائيلي الذي أسره فلسطينيون في غزة صباح اليوم هو ضابط برتبة ملازم ثان في لواء جفعاتي بالجيش.

وأضاف الجيش، في بيان له أن "الجندي الذي يشتبه باختطافه من قبل إرهابيين في وقت سابق من هذا الصباح في غزة هو ملازم ثانٍ، هدار غولدين، وهو ضابط في لواء جفعاتي (23 عامًا) من كفار سابا".

وتابع البيان: "أضف إلى ذلك فقد قُتل جنديان إسرائيليان في هذا الهجوم".

وفي وقت سابق اليوم، قال أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي: "اليوم في الساعة 09:30 (6:30 بتوقيت غرينتش) أطلقت نيران على قواتنا في جنوب قطاع غزة وحسب معلومات أولية هناك خشية من اختطاف جندي على يد مسلحين".

وكان روبرت سيري، المنسق الخاص للأمم المتحدة في الأراضي الفلسطينية، كشف في وقت سابق، اليوم، أنه أُبلغ رسميًا من قبل السلطات الإسرائيلية بمقتل جنديين إسرائيليين.

كما أعلن نائب رئيس المكتب السياسي بحركة حماس موسى أبو مرزوق عن أسر ضابط إسرائيلي ومقتل جنديين اثنين، اليوم الجمعة.

وفي تصريح خاص عبر الهاتف، قال أبو مرزوق، المقيم حالياً في القاهرة،  "تم أسر ضابط إسرائيلي وقتل جنديين، وقعا قبل سريان الهدنة، وبالتالي لا يوجد مبرر لدى إسرائيل في خرقها".

وبذلك يرتفع القتلى من الجانب الإسرائيلي إلى 58 عسكريًا إسرائيليًا و3 مدنيين، حسب الرواية الإسرائيلية، فيما تقول كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة "حماس"، إنها قتلت 131 جنديا إسرائيليًا وأسرت اثنين.

 

اقرأ أيضا :

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان