رئيس التحرير: عادل صبري 05:33 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مقتل 8 فلسطينيين من عائلة واحدة في غارة صهيونية لمنزل بغزة

مقتل 8 فلسطينيين من عائلة واحدة في غارة صهيونية لمنزل بغزة

الأناضول 01 أغسطس 2014 01:50

قتل 8 فلسطينيين وأصيب 10 آخرين، فجر اليوم الجمعة، في غارة إسرائيلية استهدفت منزلاً سكنيًا في مدينة خانيونس، جنوبي قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أشرف القدرة: إن "الطائرات الحربية الإسرائيلية قصفت بعدد من الصواريخ منزلا يعود لعائلة الفرا في منطقة معن، شرقي خانيونس جنوبي القطاع، ما أدى إلى مقتل 8 فلسطينيين بينهم 4 أطفال وإصابة 10 آخرين".

وأشار إلى ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة إلى 1452 قتيلاً فلسطينيًا، وإصابة 8360 آخرين، بجراح متفاوتة، حتى الساعة 01:20 (ت.غ) من اليوم.

وأوضح القدرة أنه باستهداف منزل عائلة الفرا، يرتفع عدد العائلات التي ارتكبت إسرائيل بحقها "مجازر" إلى 72 عائلة.

ويأتي هذا القصف الإسرائيلي قبل أربع ساعات من سريان "الهدنة الإنسانية" لمدة 72 ساعة تبدأ صباح الجمعة، التي أعلنت حركة "حماس"، ووزارة الخارجية الأمريكية، والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عنها، في وقت مبكر من فجر اليوم الجمعة.

وأعلن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، مساء أمس الخميس، أن المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، روبرت سيري، تلقى تأكيدات بموافقة جميع الأطراف (الجيش الإسرائيلي، وفصائل المقاومة الفلسطينية) على وقف إطلاق نار إنساني غير مشروط، لمدة 72 ساعة.

من جانبه، قال المتحدث باسم "حماس"، سامي أبو زهري، في تصريح لمراسل "الأناضول"، فجر اليوم الجمعة: إنّ "فصائل المقاومة الفلسطينية وإسرائيل توصلتا لاتفاق تهدئة إنسانية، لمدة 72 ساعة، بوساطة الأمم المتحدة، تبدأ صباح اليوم في تمام الساعة 8 صباحًا بالتوقيت المحلي.

وأضاف أبو زهري أن "فصائل المقاومة ستلتزم بالتهدئة الإنسانية طالما الطرف الآخر (إسرائيل) ملتزم بها".

وبدعوى العمل على وقف إطلاق الصواريخ من غزة على مدن وبلدات إسرائيلية، يشن الجيش الإسرائيلي، منذ السابع من الشهر الجاري، حربًا على القطاع.

وتسببت الغارات الإسرائيلية المتتالية على قطاع غزة، بتدمير 5238 وحدة سكنية، وتضرر 30050 وحدة سكنية أخرى بشكل جزئي، منها 4374 وحدة "أصبحت غير صالحة للسكن"، وفق معلومات أولية صادرة عن وزارة الأشغال العامة الفلسطينية.

في المقابل، قُتل خلال الفترة نفسها، 56 عسكريًا إسرائيليًا و3 مدنيين، حسب الرواية الإسرائيلية، فيما تقول كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة "حماس"، إنها قتلت 131 جنود إسرائيليين وأسرت آخر.

 

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان