رئيس التحرير: عادل صبري 06:39 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

واشنطن: ضرب مبنى للأمم المتحدة بغزة غير مقبول

واشنطن: ضرب مبنى للأمم المتحدة بغزة غير مقبول

فلسطين تقاوم

المتحدث باسم البيت الأبيض جوش ايرنست

واشنطن: ضرب مبنى للأمم المتحدة بغزة غير مقبول

اﻷناضول 31 يوليو 2014 21:24

قالت الولايات المتحدة، اليوم الخميس، إن ضرب مبنى تابع للأمم المتحدة ويستضيف مدنيين أبرياء، أمر "غير مقبول ولا يمكن الدفاع عنه"، في إشارة إلى قصف إسرائيل مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بقطاع غزة، أمس الأربعاء.


وأوضح المتحدث باسم البيت الأبيض، جوش ايرنست، في مؤتمر صحفي بواشنطن، إن "ضرب مبنى تابع للأمم المتحدة يستضيف مدنيين أبرياء هاربين من العنف هو عمل غير مقبول تمامًا ولايمكن الدفاع عنه"، مضيفًا: "لا نمتلك دليلاً ينقض ما صرح به مسؤولو الأمم المتحدة والمسؤولون الإسرائيليون بخصوص هذه الحادثة".

 

وأضاف ايرنست: "اعترفت الحكومة الإسرائيلية بأن قوات إسرائيلية كانت تطلق النار في تلك المنطقة (المنطقة المتواجد بها المدرسة)، رداً على نيران قادمة من حماس".

 

وكان أكثر من 15 فلسطينيًا استشهدوا، وأصيب نحو 100 آخرين، الأربعاء، في قصفٍ مدفعي إسرائيلي طال مدرسة تابعة لـمنظمة "أونروا"، شمالي قطاع غزة، كان يحتمي داخلها عشرات النازحين، حسب مصادر طبية فلسطينية وشهود عيان. 

 

وقال المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، بيير كرينيول، في وقت سابق اليوم: "وجدنا في 3 مدارس مهجورة لا تستخدمها وكالة تشغيل وغوث اللاجئيين الفلسطينيين (الأونروا) بغزة أسلحة تابعة لحركة حماس، لكن ذلك لا يبرر بأي شكل قصف مدارس أونروا من قبل إسرائيل".

 

وكان بان كي مون، الأمين العام للأمم المتحدة، قال عقب وصوله إلى مدينة سان خوزيه في كوستاريكا، أمس: "ليس هنالك ما هو أكثر خزياً من مهاجمة أطفال نائمين"، وأردف كي مون: "أدين هذا الهجوم بأقوى عبارات الإدانة".

 

وأضاف كي مون: "كل الأدلة الموجودة تشير إلى أن المدفعية الإسرائيلية هي السبب"، لافتا إلى أن الحكومة الإسرائيلية استلمت جميع أحداثيات المدرسة كما استلمت أحداثيات باقي مباني الأمم المتحدة في غزة بوقت سابق.

 

اقرأ أيضًا:

غزة-منطقة-منكوبة-مائيا-وبيئيا" style="font-size: 13px; line-height: 1.6;">قطاع غزة منطقة منكوبة مائيا وبيئيا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان