رئيس التحرير: عادل صبري 06:40 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

فيديو.. الأمم المتحدة: إسرائيل استهدفت 4 آﻻف مبنى و100 مدرسة بغزة

فيديو.. الأمم المتحدة: إسرائيل استهدفت 4 آﻻف مبنى و100 مدرسة بغزة

فلسطين تقاوم

فاليري اموس

فيديو.. الأمم المتحدة: إسرائيل استهدفت 4 آﻻف مبنى و100 مدرسة بغزة

ربيع محمد 31 يوليو 2014 17:34

قالت نائبة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية فاليري آموس، إن إسرائيل استهدفت أكثر من 4 آلاف مبنى و100 مدرسة منذ بداية العدوان على قطاع غزة في 8 يوليو الجاري.

 

وعبرت آموس عن امتنانها لموظفي الأونروا الذين يساعدون أكثر من 12 ألف شخص بقطاع غزة، ويواجهون ظروفًا صعبة تحت نيران القتال، مشيرة إلى وفاة 8 من موظفي الأونروا بالقطاع بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

وأضافت آموس خلال كلمتها بمجلس الأمن الدولي، لبحث تدهور الأوضاع في قطاع غزة، أنه لا يوجد مبرر للإسرائيليين لاستهداف منازل المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة.

 

وأشارت إلى أن المدرسة الابتدائية بمخيم جباليا التي كانت ملجأ رسميًا للمشردين، التي قصفتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، قائلة: "لو لم نكن بمأمن بمدارس الأونروا فأين سنصبح بمأمن"؟

 

وأوضحت آموس، أن إسرائيل استهدفت أكثر من 4 آلاف مبنى و100 مدرسة منذ بداية العدوان في 8 يوليو الجاري، مضيفة: "اكتشاف وجود صواريخ في مدارس الاونروا لم يعد مبررًا لقصفها من الجانب الإسرائيلي."

 

وناشدت آموس، المجتمع الدولي، لاتخاذ إجراءات ضرورية لإنقاذ الأوضاع في قطاع غزة، في ظل الاستهداف الإسرائيلي للبنية التحتية للقطاع.

 

وعقد مجلس الأمن الدولي، جلسة طارئة، لمناقشة الأوضاع في قطاع غزة، في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على القطاع لليوم الـ24 على التوالي.

 

شاهد الفيديو:

 

اقرأ ايضا:

مندوب مصر بالأمم المتحدة: نأمل انتهاء محنة فلسطين قريبًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان