رئيس التحرير: عادل صبري 02:00 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مندوب فلسطين: مجلس الأمن يفتقر للرغبة في وقف العدوان

مندوب فلسطين: مجلس الأمن يفتقر للرغبة في وقف العدوان

فلسطين تقاوم

السفير رياض منصور

مندوب فلسطين: مجلس الأمن يفتقر للرغبة في وقف العدوان

الأناضول 31 يوليو 2014 16:30

قال ممثل دولة فلسطين لدى الأمم المتحدة، السفير رياض منصور، إن مجلس الأمن الدولي "يفتقر لوجود رغبة سياسية لوقف العدوان الإسرائيلي على شعبنا الفلسطيني في غزة".

 

وأضاف منصور، في تصريحات للصحفيين اليوم الخميس من مقر الأمم المتحدة بنيويورك، أن "المجتمع الدولي بما في ذلك مجلس الأمن، خذل الشعب الفلسطيني في قطاع غزة"، مشيرًا إلى أن مجلس الأمن لم يصدر عنه سوى بيانات رئاسية وأخرى صحفية.

 

ويصدر عن مجلس الأمن إما قرارات يتم على أساسها اتخاذ إجراء أو الإعراب عن رأي أو إعطاء توجيه، أو تصدر بيانات رئاسية باعتبارها وثيقة رسمية من وثائق المجلس، أو بيانات صحفية إلى وسائط الإعلام باسم جميع الأعضاء الخمسة عشر.

 

وأردف رياض منصور: "الفلسطينيون في غزة، أبلغوا بيير كرينبول، المفوض العام لأونروا (وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين)، خلال زيارته التي يقوم بها حاليًا إلى القطاع، بأنهم يشعرون أن العالم خذلهم، وأنني أشاركهم هذا الشعور".

 

وأعرب عن أمله أن "يصل مجلس الأمن إلى نتيجة مؤداها ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين وفتح المعابر؛ لأنه لا يمكن لأكثر من 1.8 مليون نسمة أن يعيشوا في سجن كبير اسمه غزة".

 

وأشار في هذا الصدد إلى الجلسة التي عقدها مجلس الأمن، اليوم الخميس، واستمع خلالها إلى إفادتين من كبار المسؤوليين الأمميين حول الوضع الإنساني في القطاع، من بينهم منسقة الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة حول أوضاع غزة، فاليري آموس.

 

وأوضح منصور أنه سلم رسالة من الرئيس محمود عباس إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون يبلغه فيها أن غزة منطقة منكوبة، وأنه يتعين على مجلس الأمن والمجتمع الدولي أن يتحمل مسؤولياته، وأن يقوم بتوفير الدواء والغذاء والمياه للمدنيين في القطاع، وأن يتم  فتح المعابر.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان