رئيس التحرير: عادل صبري 07:03 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

المحامين العرب يتوجه للجنائية الدولية لمقاضاة قادة إسرائيل

المحامين العرب يتوجه للجنائية الدولية لمقاضاة قادة إسرائيل

فلسطين تقاوم

سامح عاشور

طالب الدول العربية بسحب سفرائها

المحامين العرب يتوجه للجنائية الدولية لمقاضاة قادة إسرائيل

ربيع محمد، ممدوح المصري 31 يوليو 2014 16:21

قال سامح عاشور، نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، إن الاتحاد بصدد تشكيل هيئة دفاع عربية تتوجه إلى المحكمة الجنائية الدولية بروما، لمقاضاة رموز الكيان الصهيوني، بعد عدوانهم علي قطاع غزة.

وأشار "عاشور" في كلمته خلال الاجتماع المصغر لاتحاد المحامين العرب المنعقد بالقاهرة، اليوم الخميس، إلى أن هيئة الدفاع العربية لمقاضاة رموز الكيان ستتوجه إلى روما 6 أغسطس القادم، بالتنسيق مع نقيب المحامين في فلسطين، لفضح العدوان الإسرائيلي علي القطاع، وأطفال غزة ومنشآتها الدينية والمدنية.

ودعا عاشور الدول العربية إلى قطع علاقاتها السياسية، والاقتصادية مع الكيان الصهيوني، مستنكرًا استمرار وجود السفراء العرب داخل الأراضي المحتلة، بعد كل هذه المجازر، مطالبًا جميع الدول العربية بسحب سفرائها من إسرائيل.

واتهم عاشور دولًا عربية - لم يسمها - باتخاذ منحى الوسيط بين الكيان والفلسطينيين، في الوقت الذي يجدر بتلك الدول أن تصبح منحازة للقضية الفلسطينية، بحسب تعبيره.

جدير بالذكر أن 5 دول من أمريكا اللاتينية استدعت سفرائها من إسرائيل، احتجاجًا على الحرب على غزة، وهي الاكوادور والبرازيل وتشيلي وسيلفادور وبيرو. وصنفت بوليفيا الكيان الإسرائيلي بالدولة الإرهابية.

 

 

شاهد الفيديو:

 

اقرأ ايضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان