رئيس التحرير: عادل صبري 07:45 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

سقوط 13 صاروخا من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل

سقوط 13 صاروخا من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل

فلسطين تقاوم

صواريخ المقاومة

سقوط 13 صاروخا من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل

وكالات 31 يوليو 2014 10:55

قالت مصادر إسرائيلية إن 13 صاروخا أطلقت، اليوم الخميس، من قطاع غزة سقطت على مناطق بجنوب إسرائيل، بالتزامن مع اجتماع الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو في تل أبيب.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية اليوم عن مصادر إسرائيلية (لم تسمها) إن 10 صواريخ سقطت على مدينة سديروت (جنوب) بينما سقطت 3 صواريخ أخرى على مستوطنة أشكول (جنوب).

 

ونجحت القبة الحديدية (صواريخ دفاع جوي) الإسرائيلية في اعتراض 7 من الصواريخ التي أطلقت على سديروت فيما سقطت 3 صواريخ في مناطق مفتوحة  بالمدينة، بالتزامن مع اجتماع الحكومة الإسرائيلية في تل أبيب، بحسب المصدر ذاته.

 

وتعقد الحكومة الإسرائيلية حاليا (الساعة 10:25 تغ) اجتماعا استثنائيا في تل أبيب برئاسة بنيامين نتنياهو لبحث تطورات العملية العسكرية التي تشنها القوات الإسرائيلية على قطاع غزة.

 

من جانبها، نقلت القناة الثانية الإسرائيلي عن مصادر طبية قولها إن الصواريخ التي أطلقت على سديروت خلفت 3 مصابين بجروح طفيفة، وعدد آخر من المصابين بالهلع.

 

وأشارت صحيفة يديعوت أحرونوت إلى أن 3 صواريخ سقطت على مستوطنة أشكول، جنوبي إسرائيل، دون قوع إصابات أو أضرار .

 

وعلى صعيد متصل، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن صفارات الإنذار مازالت تدوي محذرة من احتمال سقوط صواريخ على المستوطنات الإسرائيلية في محيط قطاع غزة.

 

وبدعوى العمل على وقف إطلاق الصواريخ من غزة على بلدات ومدن إسرائيلية، يشن الجيش الصهيوني حربا على قطاع غزة منذ 7 يوليو الجاري أسقطت أكثر من 1300 شهيد  فلسطينيا، وأكثر من 7 آلاف مصاب .

 

وفي المقابل، قتل 56 عسكريًا إسرائيليا و3 مدنيين، حسب الرواية الإسرائيلية، فيما تقول كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، إنها قتلت 110 جنود وأسرت آخر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان