رئيس التحرير: عادل صبري 05:41 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الاحتلال يستدعي 16 ألفا من جنود الاحتياط

الاحتلال يستدعي 16 ألفا من جنود الاحتياط

فلسطين تقاوم

الجيش الإسرائيلي على حدود غزة

الاحتلال يستدعي 16 ألفا من جنود الاحتياط

وكالات 31 يوليو 2014 09:03

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس، استدعاء 16 ألف جندي من قوات الاحتياط للمشاركة في الحرب على غزة، ليصل عدد الجنود الذين تم استدعائهم منذ بداية الحرب في السابع من الشهر الجاري إلى 86 ألفاً.

وقال أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي، في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر )" استدعت سلطات الجيش 16,000 من جنود الاحتياط لينضموا إلى عشرات الآلاف الذين تم تجنيدهم من قبل، في إطار عملية الجرف الصامد".

 

وأوضح مكتب المتحدث العسكري الإسرائيلي، لوكالة الأناضول، أنه بذلك يصل عدد جنود الاحتياط الذين تم استدعائهم منذ بداية الحرب على غزة إلى 86 ألفاً.

 

من جهتها، قالت الإذاعة الإسرائيلية العامة نقلاً عن مصدر عسكري إسرائيلي لم تحدد هويته، إن "استدعاء المزيد من جنود الاحتياط والتوجه إلى الولايات المتحدة لسد احتياجات الجيش من الذخيرة، يندرجان في إطار الاستعدادات لمواصلة المعركة في قطاع غزة ".

 

وكانت واشنطن اعترفت بإمداد إسرائيل بشحنة ذخائر، الأسبوع الماضي، في ظل تصاعد الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

 

وقال بيان صادر عن وزارة الدفاع الامريكية، أمس الأربعاء، إنها استلمت طلبا من وزارة الدفاع الإسرائيلية يوم 20 يوليو الجاري لإيصال شحنة من الذخائر، ضمن إطار المبيعات العسكرية الأجنبية "الاعتيادية".

 

وأضاف البيان أن الوزارة انتهت إلى قبول الطلب في 23 يوليو.

 

ولليوم الخامس والعشرين على التوالي، يتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والتي أسفرت حتى الساعة 08.00 تغ من اليوم الخميس عن استشهاد 1372 فلسطينياً، وإصابة أكثر من 7 آلاف آخرين.

 

في المقابل، قتل 56 عسكريًا إسرائيليًا و3 مدنيين، حسب الرواية الإسرائيلية، فيما تقول كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة "حماس"، إنها قتلت 110 جنود إسرائيليين وأسرت آخر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان