رئيس التحرير: عادل صبري 09:34 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

استشهاد فلسطينيين يرفع حصيلة ضحايا العدوان على غزة إلى 1363شهيدًا

استشهاد فلسطينيين يرفع حصيلة ضحايا العدوان على غزة إلى 1363شهيدًا

فلسطين تقاوم

أهالى شهداء غزة يودعونهم

استشهاد فلسطينيين يرفع حصيلة ضحايا العدوان على غزة إلى 1363شهيدًا

وكالات 31 يوليو 2014 03:15

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن وفاة فلسطينيين اثنين فجر اليوم الخميس، متأثرين بجراحٍ أصيبا بها في قصف إسرائيلي تعرضا له في الأيام الماضية، ما يرفع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، المستمرة لليوم الـ"25" على التوالي، إلى 1363 شهيدًا، وإصابة 7680 آخرين.

وأوضح الناطق باسم الوزارة، الطبيب أشرف القدرة، اليوم، أنّ فلسطينيين اثنين قتلا متأثرين بجراحٍ أصيبا بها في الغارات الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة، منذ بداية الحرب التي يشنها الجيش الإسرائيلي، منذ 7 يوليو الجاري.

 

وأشار القدرة إلى مقتل 131 فلسطينيًا وإصابة 463 آخرون، أمس الأربعاء، جراء القصف المدفعي والجوي الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة". وأضاف: "من بين القتلى 315 طفلاً و166 امرأة و58 مسنًا".

 

ويشن الجيش الإسرائيلي سلسلة غارات متفرقة على مختلف أنحاء قطاع غزة، منذ الساعات الأولى لليوم، طالت منازل وأراض فلسطينية، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

 

ومن أبرز الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة، أمس الأربعاء، قصف المدفعية الإسرائيلية بشكل مكثف لأحد الأسواق الشعبية في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، ما أسفر عن مقتل 17 فلسطينيا وإصابة 200 آخرين.

 

كما قصفت الطائرات الإسرائيلية منزل يعود لعائلة أبو عامر في مدينة خانيونس، جنوبي قطاع غزة، ما أسفر عن مقتل 7 فلسطينيين، بينهم 3 نساء، إضافة إلى قصف مدرسة تابعة لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" كان يحتمي بداخلها عشرات النازحين الفلسطينيين، في مخيم جباليا، شمالي قطاع غزة، وأسفرت عن مقتل 15 مواطنا.

 

وبدعوى العمل على وقف إطلاق الصواريخ من غزة على بلدات ومدن إسرائيلية، يشن الجيش الإسرائيلي حربا على القطاع منذ 7 يوليو الجاري.

 

وبخلاف الضحايا من الفلسطينيين، قتل 56 عسكريًا و3 مدنيين إسرائيليين، حسب الرواية الإسرائيلية، فيما تقول كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة "حماس"، إنها قتلت 110 جنود إسرائيليين وأسرت آخر.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان