رئيس التحرير: عادل صبري 09:32 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الخارجية الأمريكية تدين قصف مدرسة "أونروا" في مخيم جباليا بغزة

الخارجية الأمريكية تدين قصف مدرسة "أونروا" في مخيم جباليا بغزة

الأناضول 30 يوليو 2014 23:49

أدانت الخارجية الأمريكية، الأربعاء، قصف مدرسة منظمة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين (أونروا) في غزة.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، "ماري هارف"، في تصريح صحفي، "على الجميع احترام حياد الأمم المتحدة، والابتعاد عن شن أي هجمات على ممثلياتها" 

وتابعت "هارف" قائلة: "لا بد من إجراء تحقيق لمعرفة ماذا يحدث هناك"، ممتنعة عن استخدام أي عبارة تعتبر إسرائيل مسؤولة بشكل مباشر عن ذلك الحادث.  

ولفتت "هارف" إلى أن "حماس بتخزينها الصواريخ في مرافق الأمم المتحدة، تعرض المدنيين للخطر"، مضيفة "لكن لا يوجد أي شيء على الإطلاق يبرر قتل المدنيين الأبرياء". وشددت على ضرورة عدم شن أي هجمات على تلك المدارس.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح أمس الأربعاء، عن مقتل 15 مواطنا جراء القصف المدفعي الإسرائيلي لمدرسة (أبو حسين)، التابعة لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين "أونروا"، في مخيم جباليا في قطاع غزة والتي كان يحتمي بداخلها عشرات النازحين الفلسطينيين وإصابة 100 آخرين.

والأسبوع الماضي قصفت إسرائيل مدرسة تابعة لوكالة الأنروا مما أسفر عنه مقتل 16 مدنيا، مما أثار استياءً دوليا كبيرا وتعهد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بإجراء تحقيق شامل ومحاسبة المسؤولين عن الهجوم.

وتحولت مدارس "أونروا" في قطاع غزة إلى أماكن لإيواء النازحين والناجين من القصف الإسرائيلي العشوائي لمناطق متفرقة في قطاع غزة، فيما تقول إسرائيل أن مسلحين يخبئون صواريخ في المدارس.

وبدعوى العمل على وقف إطلاق الصواريخ من غزة على بلدات ومدن إسرائيلية، يشن الجيش الإسرائيلي حربا على القطاع منذ 7 يوليو/ تموز الجاري أسقطت نحو 1300 قتيل فلسطيني، وأكثر من 7 آلاف جريح. 

وبدعوى العمل على وقف إطلاق الصواريخ من غزة على بلدات ومدن إسرائيلية، يشن الجيش الإسرائيلي حربا على القطاع منذ 7 يوليو/ تموز الجاري أسقطت نحو 1359 قتيلا فلسطينيا، و7677 جريحا، حتى الساعة 21:30 (ت.غ) الأربعاء.

بينما قتل 56 عسكريًا إسرائيليًا و3 مدنيين إسرائيليين، حسب الرواية الإسرائيلية، فيما تقول كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة "حماس"، إنها قتلت 110 جنود إسرائيليين وأسرت آخر.

 

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان