رئيس التحرير: عادل صبري 02:44 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فشل "هدنة" مؤقتة أعلنت عنها إسرائيل في غزة

فشل هدنة مؤقتة أعلنت عنها إسرائيل في غزة

فلسطين تقاوم

أحد ضحايا القصف الإسرائيلي

فشل "هدنة" مؤقتة أعلنت عنها إسرائيل في غزة

الأناضول 30 يوليو 2014 16:20

تبادل جيش الاحتلال الإسرائيلي وفصائل المقاومة الفلسطينية، إطلاق النيران رغم إعلان إسرائيل موافقتها على تهدئة لمدة أربع ساعات.

 

وكانت مصادر إسرائيلية قالت لصحيفة "يديعوت أحرونوت" اليوم إن "الحكومة الإسرائيلية وافقت على هدنة إنسانية لمدة 4 ساعات في بعض المناطق في غزة من تبدأ الساعة 12 بتوقيت جرنتيش، اليوم الأربعاء، في بعض المناطق بقطاع غزة".

 

واستثنى الجيش الإسرائيلي عدة مناطق من الهدنة، وهي بيت حانون، وحي الشجاعية، وبلدات عبسان الكبيرة والصغيرة وخزاعة، وشرق محافظة رفح.


وقالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إنّ التهدئة الإنسانية المؤقتة، التي أعلنت عنها إسرائيل اليوم الأربعاء، ليس لها أي قيمة، وهي للاستهلاك الإعلامي فقط".

 

وقالت مصادر إعلامية إن الجيش الإسرائيلي واصل غاراته، خلال فترة الهدنة، وتم رصد عشرات الغارات، التي أسفرت عن مقتل وجرح العديد من الفلسطينيين.

 

وأعلن الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية الطبيب أشرف القدرة، استشهاد 4 مواطنين في قصف إسرائيلي استهدف منطقة في بلدة بيت لاهيا، شمالي قطاع غزة.

 

كما أفاد بوصول شهيدين لمستشفيات القطاع بعد قصف استهدف مناطق مختلفة عقد بدء سريان التهدئة.

 

كما شنت إسرائيل هجوما على منزل في مدينة رفح أسفر عن إصابة 11 فلسطينيًا.

 

في المقابل، واصلت فصائل المقاومة الفلسطينية التصدي برًا للأليات العسكرية الإسرائيلية التي توغلت في مناطق حدودية من شمالي وشرقي قطاع غزة.

 

وقالت كتائب القسام، إنها استهدفت ناقلة جنود إسرائيليين شرق حي الشجاعية بصاروخ "كورنيت" في اليوم الأربعاء.

 

وأعلنت أنها قصفت الحشود العسكرية الإسرائيلية في محيط معبر كرم أبو سالم بـ4 قذائف هاون وموقع "صوفا"، شرق رفح، بصاروخ 107، وذلك بعد سريان التهدئة بربع ساعة تقريبًا.

 

كما أعلنت أن عناصرها قنصوا جنديًا إسرائيليًا شرق مخيم جباليا للاجئين الفلسطينيين، شمالي قطاع غزة، فيما قصفت تجمع الآليات والجنود الإسرائيليين على جبل الصوراني بـ4 قذائف هاون.

ومنذ 7 يوليو الجاري، ينفذ الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية واسعة في غزة، تسببت بمقتل أكثر من 1300 فلسطيني، وإصابة نحو 7000 آخرين، وتدمير مناطق واسعة، ونزوح عشرات آلاف المواطنين

 

اقرأ أيضًا: 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان