رئيس التحرير: عادل صبري 05:32 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الاحتلال يقصف 97 منشأة تابعة للأونرا في غزة

الاحتلال يقصف 97 منشأة تابعة للأونرا في غزة

فلسطين تقاوم

منشآت الأونرا في غزة

الاحتلال يقصف 97 منشأة تابعة للأونرا في غزة

وكاﻻت 30 يوليو 2014 14:06

للمرة الثالثة خلال الحرب الإسرائيلية الحالية على قطاع غزة، المستمرة منذ أكثر من ثلاثة أسابيع، تتعرض إحدى مدارس وكالة الغوث للاجئين الفلسطينيين "الأونروا" للقصف، متسببة في مقتل فلسطينيين نزحوا إليها طلبًا للحماية من القصف الإسرائيلي.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أشرف القدرة: إن نحو 20 فلسطينياً استشهدوا وأصيب العشرات، بجروح جراء قصف مدفعي لمدرسة تابعة للأونروا وسط مخيم جباليا، شمالي قطاع غزة.

 

وأوضح مسؤول في "الأونروا"، طالباً عدم ذكر اسمه، أنه "تم استهداف منطقة دورات المياه وفصلين في مدرسة بنات جباليا الابتدائية (أ) و(ب) المعروفة بمدرسة أبو حسين".

 

وأدان المفوض العام للاونروا بيير كرينبول الأربعاء "بشدة" قيام الجيش الإسرائيلي بقصف المدرسة التابعة للوكالة صباح الأربعاء، الذي أسفر عن استشهاد 16 شخصًا.

 

وقال كرينبول في بيان "أدين وبأشد العبارات الممكنة هذا الانتهاك الخطير للقانون الدولي من قبل القوات الإسرائيلية"، مضيفاً أن "هذه هي المرة السادسة التي تتعرض فيها واحدة من مدارسنا لضربة مباشرة".

 

وقبل حادثة مدرسة "أبو حسين" في مخيم جباليا، أفادت التقارير بأن 3 منشآت تابعة للأونروا أصيبت بأضرار، كما أن حوالي 97 منشأة تابعة للأونروا تعرضت إجمالا لأضرار منذ الأول من يوليو 2014، العديد منها تعرضت للقصف في مناسبات متعددة، حسب بيانات الأونروا.

 

وكانت الأونروا قالت في 22 يوليو إن مدرسة إناث المغازي في مخيم المغازي للاجئين تعرضت للقصف "بواسطة ذخيرة متفجرة يعتقد أنه تم إطلاقها من قبل القوات الإسرائيلية"، ما أدى إلى إصابة طفل، مضيفة أن المدرسة ذاتها تعرضت للقصف مرة أخرى في اليوم التالي.

 

وشجبت الأونروا عملية القصف هذه وأثارت الحادثة مع السلطات الإسرائيلية، خصوصاً أنها كانت تأوي أكثر من 300 نازح فلسطيني.

 

وفي 24 يوليو، "ضربت قذيفة متفجرة مدرسة بيت حانون الابتدائية المختلطة الأولى والرابعة، ما تسبب بوقوع شهداء وإصابات للعديد من الفلسطينيين النازحين الذين التجأوا داخل هذه المنشأة التابعة للأمم المتحدة. لقد كانت هذه المدرسة واحدة من الملاجئ المخصصة للطوارئ"، بحسب الأونروا.

 

وأسفر قصف المدرسة عن استشهاد ما لا يقل عن 17 شخصاً كانوا يحتمون بها.

 

وأثارت هذه الحادثة استياء الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، الذي عبر عن شعوره "بالصدمة والرعب"، وشدد على أن الهجوم على المدرسة "غير مقبول بالمرة".

 

يشار إلى أن الحرب على غزة أدت إلى استشهاد ما لا يقل عن 1259 فلسطينيا وأكثر من 7100 مصاب بحسب إحصائية وزارة الصحة في غزة حتى صباح الأربعاء.

 

وكانت الأونروا ذكرت في بيانات سابقة، نشرت على موقعها على الإنترنت، أنها تقوم حالياً بإيواء أكثر من 182 ألف فلسطيني في كافة مناطقها الخمس في قطاع غزة، مشيرة إلى أن هناك 82 منشأة تابعة لها تعمل كملجأ للطوارئ.

 

اقرأ أيضا :

 

بالفيديو.. فلسطينية: كل الناس اللي بتموت في رقبة السيسي

عائلات غزة تروي حكايات نكبة التشرد 2014

باالفيديو..بالدم والأشلاء ورائحة البارود.. غزة تحيي عيدها

إسرائيل تضرب بنية غزة التحتية للقضاء على دعم حماس

إصابة جنديان إسرائيليان جراء سقوط قذيفة عليهم في غزة

أمريكا فقدت قدرتها في التأثير على إسرائيل

20 شهيدًا في مجزرة تستهدف مدرسة تابعة للأنروا

غارات إسرائيلية مكثفة على منازل ومساجد قطاع غزة

غارات إسرائيلية مكثفة على منازل ومساجد قطاع غزة

القسام تؤكد مقتل جنديين صهيونيين شرق جباليا

حصيلة 3 أسابيع من الحرب الصهيونية على قطاع غزة

حصيلة 3 أسابيع من الحرب الصهيونية على قطاع غزة

يوم غضب فلسطيني في أول أيام العيد

خطباء العيد في لبنان يدعون لنصرة غزة

العيد في الأقصى..حداد على أرواح شهداء غزة

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان