رئيس التحرير: عادل صبري 08:46 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وزير إسرائيلي: سنجد محمد الضيف وسنغتاله

وزير إسرائيلي: سنجد محمد الضيف وسنغتاله

فلسطين تقاوم

يائير لابيد وزير المالية الإسرائيلي

وزير إسرائيلي: سنجد محمد الضيف وسنغتاله

وكالات 30 يوليو 2014 11:33

توعد يائير لابيد وزير المالية الإسرائيلي وزعيم حزب "هناك مستقبل" (وسط) باغتيال محمد الضيف، القائد العام لكتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس".

وقال لابيد في تصريحات نقلها عنه موقع "تايمز أوف إسرائيل" الإخباري الإسرائيلي الخاص "لقد كان الضيف متخفيا تحت الأرض في غزة لأسابيع وسيبقى كذلك" .

 

وأضاف "إنه (الضيف) رجل ميت ، وعاجلا أو آجلا سنجده ونغتاله".

 

وكانت كتائب القسام نشرت أمس رسالة تسجيلية للضيف قال فيها "في هذه الجولة لن ينعم الكيان الغاصب (إسرائيل) بالأمن ما لم يأمن شعبنا ويعيش بحريةٍ وكرامةٍ ولن يكون وقفاً لإطلاق النار إلا بوقف العدوان ورفع الحصار، ولن نقبل بأية حلولٍ وسط على حساب كرامة وحرية شعبنا".

 

وحظي التسجيل الصوتي باهتمام كبير في وسائل الإعلام الإسرائيلية.

 

ويعتبر الضيف (49 عاما) المطلوب رقم واحد لإسرائيل منذ العام 1993، وقد حاولت إسرائيل اغتياله أكثر من مرة كان آخرها في سبتمبر 2002 حيث نجا بأعجوبة من قصف جوي لسيارة في غزة.

 

وبدعوى العمل على وقف إطلاق الصواريخ من غزة على بلدات ومدن إسرائيلية، يشن الجيش الصهيوني حربا على القطاع منذ 7 يوليو الجاري، أسفرت عن استشهاد 1283 فلسطينيا وجرح 7170 آخرين حتى الساعة 11:15 تغ اليوم الأربعاء بحسب مصادر طبية فلسطينية.

 

بينما قتل 53 عسكريًا إسرائيليًا و3 مدنيين، حسب الرواية الإسرائيلية، فيما تقول كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة "حماس"، إنها قتلت 110 جنود إسرائيليين وأسرت آخر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان