رئيس التحرير: عادل صبري 12:43 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

اجتماع للحكومة الإسرائيلية المصغرة لبحث المبادرة المصرية

اجتماع للحكومة الإسرائيلية المصغرة لبحث المبادرة المصرية

30 يوليو 2014 10:13

اجتمع مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر، ظهر اليوم، لبحث المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

 

وذكرت القناة العاشرة بالتلفزيون الإسرائيلي أن المجلس سيجري تقييما للموقف تمهيدا لاتخاذ القرارات بالنسبة للمراحل القادمة من العملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة.

 

ونقلت القناة عن مصادر عسكرية إسرائيلية، لم تسمها، أن المجلس الوزاري المصغر سيبحث كذلك المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار، مشيرة إلى أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع موشيه يعالون "يميلان إلى وقف إطلاق النار".

 

غير أن القناة، نقلا عن المصادر نفسها، عادت وقالت إن نتنياهو يخشى الذهاب إلى وقف إطلاق النار ثم تقوم حماس بالرفض "فيظهر بمظهر الضعف".

 

ويتشكل مجلس الوزراء المصغر، الذي يرأسه نتنياهو، من الوزراء المعنين بالأمن والسياسة.

 

وطرحت مصر، الأسبوع الماضي مبادرة تقضي بوقف "الأعمال العدائية" بين إسرائيل والفصائل، وفتح المعابر، وتسهيل حركة عبور الأشخاص والبضائع عبر المعابر الحدودية في ضوء استقرار الأوضاع الأمنية على الأرض.

 

إلا أن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) رفضت تلك المبادرة، معتبرة أنها لا تلبي مطالب الفلسطينيين، ولا سيما رفع الحصار الإسرائيلي المفروض على غزة منذ عام 2006.

 

ويشن الجيش الإسرائيلي، منذ السابع من الشهر الجاري، حربا على غزة، بدعوى العمل على وقف إطلاق الصواريخ من القطاع على إسرائيل.

 

وبينما أسقطت تلك الحرب 1283 شهيدا 7170 جريحا فلسطينيا، أعلنت إسرائيل مقتل 53 من جنودها وضباطها وثلاثة مدنيين، فيما تقول كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة "حماس"، إنها قتلت 110 عسكريين إسرائيليين وأسرت آخر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان