«سياسة التدوير».. سلاح جروس لإخماد «ثورة البدلاء» في الزمالك

فريق نادي الزمالك

يلتقي فريق نادي الزمالك في التاسعة مساء غد الخميس، نظيره طلائع الجيش، ضمن لقاءات الجولة السادسة بالدوري المصري، على ملعب بتروسبورت بالتجمع الخامس.

 

مواجهة الغد تبدو صعبة نسبيا نظرا لطبيعة المباريات بين الفريقين طوال الفترات السابقة، حيث دائما ما يظهر الفريق العسكري بالند القوي أمام الفارس الأبيض، كذلك يقبع "الطلائع" في المركز الثاني عشر برصيد 5 نقاط، وسيحاول الخروج بنتيجة إيجابية تكون بمثابة دفعة قوية للفريق في الفترة المقبلة.

 

وسيسعى أبناء القلعة البيضاء إلى تحقيق الفوز واقتناص الثلاث نقاط، وهو ما يجعلهم يعتلون صدارة الدوري، حال تعثر فريق بيراميدز اليوم أمام الجونة، كذلك في ظل تأجيل مباراة غريمه التقليدي النادي الأهلي ضد الداخلية، حيث يلعب الأحمر مباراة الذهاب بدور الثمانية في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

 

ثورة البدلاء

 

ليس بعيدا على أحد أن هناك "بركان غضب" وحالة من عدم الرضا لدى بعض اللاعبين داخل فريق الزمالك نتيجة استبعادهم من المشاركة في المباريات، وهو ما يحاول مجلس الإدارة إيجاد حل له بالاتفاق مع المدير الفني للفريق السويسري كريستيان جروس. 

 

منذ أن قدم جروس مطلع الموسم الجاري وهو يسعى إلى إيجاد التشكيلة المناسبة التي يعتمد عليها خلال موسمه الاول مع القلعة البيضاء، وهو ما حدث خلال آخر أربع مباريات للفريق في مسابقة الدوري، حيث اعتمد بشكل كبير  على تشكيلة ثابتة من اللاعبين، باستثناء لاعب أو اثنين.  

 

ولعب فريق الزمالك 5 مباريات في مسابقة الدوري حقق الفوز في 3 مباريات وتعادل في واحدة، بينما خسر من فريق النجوم الصاعد حديثا لدوري الأضواء، وهي الهزيمة التي فتحت النار على السويسري، من قبل عدد من اللاعبين إلى جانب رئيس النادي مرتضى منصور الذي طالبه بضرورة إعادة النظر في قائمة المستبعدين. 

 

 

ولا شك أن فريق الزمالك يمتلك مجموعة كبيرة من اللاعبين على مستوى عال، حيث يتواجد أكثر من لاعب في  نفس المركز، وهو ما جعل حالة من التذمر بين بعض اللاعبين نظرا لإصرار المدير الفني على استبعادهم من المباريات لأسباب فنية. 

 

ويغيب عن مباريات الفريق خلال الفترات السابقة مجموعة من اللاعبين، على رأسهم صانع الألعاب أيمن حفني، إلى جانب مصطفى فتحي، ومحمد عنتر ، و المغربي حميد أحداد، والتونسي حمدي النقاز، بالإضافة إلى عمر السعيد الذي اشترك لدقائق معدود في مباراة الفريق السابقة أمام إنبي. 

 

وتقدم أكثر  من لاعب بطلب للرحيل  عن الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية، نظرا لعدم اعتماد المدير الفني عليهم بشكل أساسي، ويأتي على رأسهم المغربي حميد أحداد، الذي  تعاقد معه الزمالك  مطلع الموسم الجاري. 

 

ولم يكن المغربي وحده الذي تقدم بشكوى إلى مجلس الإدارة  بل طالب محمد عنتر صانع الألعاب بالحصول على فرصته كاملة خلال الموسم الحالي، مشيرا إلى أنه خلال الموسم الماضي كان أحد هدافي الفريق وأسهم في الحصول على بطولة كأس مصر.

 

 

سياسة التدوير

 

ومن المنتظر أن يعطي الجهاز الفني، الفرصة لبعض اللاعبين ، خلال مباراة الفريق غدا ، معتمدا على سياسة التدوير، بناء على طلب من مجلس الإدارة.

 

وأعلن جروس قائمة الفريق الأولية لمباراة طلائع الجيش وبرز فيها دخول أيمن حفني بعد غياب، كذلك تواجد كل من حميد أحداد ومحمد عنتر. 

 

ويرغب مجلس إدارة الزمالك في احتواء غضب اللاعبين المستبعدين لعدم إحداث فوضى داخل الفريق، والحفاظ على مسيرة الفريق .

 

كما طالب المجلس بضرورة مشاركة اللاعبين كونها من  المعايير الأساسية التي سيعتمد عليها النادي في تسويق الراحلين خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة.

 

وجاءت قائمة الفريق كالتالي: 

 

حراسة المرمى: محمود عبد الرحيم "جنش" و عماد السيد. خط الدفاع: حازم إمام ومحمود علاء ومحمود حمدي " الونش" ومحمد عبد الغني وأحمد أبو الفتوح، وبهاء مجدي. خط الوسط: طارق حامد ومحمود عبد العزيز "زيزو" وفرجاني ساسي ومحمد حسن و محمد إبراهيم وأيمن حفني ومحمد عنتر وإبراهيم حسن ويوسف أوباما ومحمود كهربا . خط الهجوم: كاسونجو كابونجو وعمر السعيد وحميد أحداد.

 

ومن المنتظر أن يتم استبعاد 3 لاعبين من هذه القائمة، وسيكون الأقرب للاستبعاد من القائمة المدافع محمد عبد الغني إلى جانب محمد حسن لاعب الوسط الذي تعاقد مع الفريق مطلع الموسم، بالإضافة إلى عمر السعيد. 

 

مقالات متعلقة