نشطاء السعودية يسردون أمنياتهم في العام الهجري الجديد 1440

استطلاع الهلال - أرشيفية

أحيا عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية، رأس السنة الهجرية لعام 1440، والذي يصادف غدًا الثلاثاء.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "أمنياتكم في 1440"، تصدر قائمة التريندات الأكثر تداولاً في السعودية، بينما حصل هاشتاج "عام هجري جديد"، على المركز الثاني.

وسرد رواد "تويتر" بالسعودية، أمنياتهم المختلفة، مع حلول العام الهجري الجديد، متمنين من الله أن يكون عام خير وسعادة على المجتمع السعودي.

وأعلنت دار الافتاء المصرية، أن غدًا الثلاثاء 11 سبتمبر، هو بداية العام الهجري الجديد 1440.

 

وقال الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، في بيان للدار، إن الإفتاء استطلعت هلالَ شهرِ المحرم لعام 1440 هجريًّا بعد غروب شمس يوم أمس الأحد، التاسعِ والعشرين من شهر ذي الحجة لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وتسعةٍ وثلاثين هجريًّا، بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ بأنحاء الجمهورية.

 

وأشار إلى أنه تحقَّقَ لدينا شرعًا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة، عدم ثبوتِ رؤية هلالِ شهر المحرم لعامِ 1440 هجريًا بِالعَيْن المجردةِ، ووافق ذلك الحساب الفلكي أيضًا.

 

وأكد إعلان دارُ الإفتاءِ المصريةُ أن اليومَ الإثنين الموافق 10 سبتمبر الجاري، هو المتمم لشهر ذي الحجة لعام 1439 هجريًّا، وغدًا الثلاثاء هو أول أيام شهر محرم.

مقالات متعلقة