رئيس التحرير: عادل صبري 02:26 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

خط أحمر.. أول كتاب يتناول التحرش بشكل طريف للأطفال

خط أحمر..  أول كتاب يتناول التحرش بشكل طريف للأطفال

فن وثقافة

غلاف كتاب خط أحمر

خط أحمر.. أول كتاب يتناول التحرش بشكل طريف للأطفال

آية فتحي 16 مارس 2016 13:37

تستعد دار الساقي للنشر إصدار الطبعة الثالثة من كتاب "خط أحمر" تأليف سمر محفوظ برّاج، روسومات منى يقظان، وميرا المير.


يعد الكتاب  أوّل كتاب يتناول موضوع التحرّش الجنسي بشكل طريف وذكيّ، يساعد هذا الكتاب على توعية الطفل بأسلوب بسيط وفي الوقت نفسه من دون تخويفه، يتوجّه هذا الكتاب إلى الأهل والمربّين والأطفال في الوقت عينه.


ومن أجواء الكتاب نقرأ:-

«الخطّ الأحمر للسيارات؟ يعني مثل الإشارة الحمراء؟» سأل مازن..هناك خطوط حمر أخرى... أهمّ، ردّت ماما: الوطن خطّ أحمر...البيت والعائلة خطّ أحمر... جسمك أيضاً خطٌّ أحمر».
 

سمر محفوظ برّاج  مؤلفة كتب أطفال منذ العام 2007، عملت في مجال التعليم لعدّة سنوات، رُشّح عدد من كتبها لجوائز وفاز اثنان منها: عندما مرضت صديقتي وجدّتي ستتذكّرني دائماً الذي تُرجم إلى اللغة الإسبانية، صدر لها حتى الآن 38 كتاباً من دور نشر مختلفة وقامت بترجمة عدّة كتب أطفال من اللغة الإنكليزية والفرنسية والإيطالية إلى اللغة العربيّة.


منى يقظان، فنّانة لبنانيّة قبرصية، درست الرسم والتصميم الجرافيكي وفنّ التحريك في جامعة فريديريك في قبرص (Frederick University of Cyprus) وتابعت تخصّصها في الجامعة اللبنانية الأميركية في بيروت (LAU) وأكملت دراستها العليا في إنكلترا، ورسمت عدّة كتب للأطفال إضافة إلى تنفيذ أفلام رسوم متحرّكة قصيرة حازت على عدّة جوائز.


ميرا المير  فنّانة لبنانية، درست الفنون التشكيلية في الجامعة اللبنانية في لبنان وتابعت دراستها العليا في فرنسا، ورسمت عدّة كتب للأطفال بالتعاون مع عدّة دور نشر في لبنان.
 

اقرأ أيضًا:-
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان