رئيس التحرير: عادل صبري 01:39 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالصور.. احتفالية "ليالي قويسنا الثقافية"

بالصور.. احتفالية ليالي قويسنا الثقافية

فن وثقافة

احتفالية "ليالي قويسنا الثقافية "

بالصور.. احتفالية "ليالي قويسنا الثقافية"

آية فتحي 06 مارس 2016 15:07

نظم بيت ثقافة قويسنا بثقافة المنوفية التابع لإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي، احتفالية "ليالي قويسنا الثقافية " بقاعة الاجتماعات بمجلس مدينة قويسنا، بحضور رجال الصحافة والإعلام وعدد من القيادات بمدينة قويسنا، بالإضافة إلى عدد من شعراء الغربية والمنوفية وأعضاء نادي الأدب بقويسنا، في إطار برتوكول التعاون بين فرع ثقافة المنوفية وجمعية الصحفيين.

 
بدأت الاحتفالية بافتتاح اللواء عبد السلام عبد الباري، رئيس مجلس ومدينة قويسنا معرض فن تشكيلي للفنانة نوران شلبي، التي قامت بتقديم شرح توضيحي للأعمال المشاركة، والتي تنوعت بين الخزف والتصوير الزيتي.

بدأ الحفل الذي قدمه الشاعر أحمد مرسال بكلمة رئيس مجلس ومدينة قويسنا، والذي تحدث عن أهمية الثقافة في حياة الإنسان، وذكر أنه يجب علي الإنسان أن يثقف نفسه بنفسه، لأن الثقافة لا ترتبط بالمؤهل الدراسي، كما قدم شكره للقائمين علي هذا النشاط.
وأكد عبدالباري على أهمية تكراره لإثراء الحركة الثقافية بقويسنا، وفي كلمة للكاتب الصحفي محمد الشامي أكد علي أهمية ارتباط الإعلام بالثقافة ومن هذا المنطلق جاء توقيع بروتوكول التعاون بين الثقافة وجمعية الصحفيين النقابين.


تلا ذلك لقاء شعري بعنوان " في حب مصر " شارك فيه عدد من شعراء الغربية والمنوفية، واختتمت الاحتفالية بعرض فني لفرقة المنوفية للموسيقي العربية، وقدمت الفرقة دعاء عالنوتة والساقية، بهية، جميل وأسمر.

اقرأ أيضًا:-

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان