رئيس التحرير: عادل صبري 04:22 صباحاً | السبت 23 يونيو 2018 م | 09 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

"مواجهة الإرهاب" مسابقة للشباب بقصور الثقافة

مواجهة الإرهاب مسابقة للشباب بقصور الثقافة

فن وثقافة

قصور الثقافة

"مواجهة الإرهاب" مسابقة للشباب بقصور الثقافة

آية فتحي 19 نوفمبر 2015 12:23

تنظم الإدارة العامة لثقافة الشباب والعمال التابعة للإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة الشاعر أشرف عامر مسابقة للشباب بعنوان "مواجهة الإرهاب وكيفية العلاج إعلاميًّا وثقافيًّا واجتماعيًّا" في إطار  ضرورة إجراء دراسات وأبحاث علمية للمشكلات والأخطار التى تواجه المجتمع.


تدور عناصر المسابقة حول العلاقة بين الإرهاب والمتغيرات الاجتماعية والثقافية والإعلامية، تطرح المسابقة تطرح المسابقة بجميع قصور الثقافة علي مستوي الجمهورية والأندية الاجتماعية ومراكز الشباب والجامعات وأماكن التجمعات الشبابية والعمالية بالأقاليم الثقافية والمناطق النائية والحدودية.       

 

وتشترط المسابقة ألا يقل سن المتسابق عن 18 سنة ولا يزيد عن 35 سنة، ألا يكون البحث المقدم قد سبق تقديمه إلى أي جهة بحثية أو علمية أو مسابقات أخري  أن يكون البحث موثقًا بالمراجع والمصادر بشكل علمي، وتكون الأهداف موضوعية عامة غير شخصية، ذات قيمة علمية ودلالة اجتماعية غير متحيزة.

كما تشترط المسابقة 
 أن يصاغ البحث بلغة عربية سليمة وواضحة وأن يتضمن كلما أمكن وثائق وصور وخرائط، وألا يقل عن 25 صفحة مكتوبة علي الكمبيوتر بفنط Simplified Arabic حجم 14، و أن يقدم البحث من ثلاث نسخ C.D + نسخة ورقية واحدة، وأن يملئ كل متسابق الاستمارة الخاصة بالاشتراك في المسابقة مرفقًا بها صورة بطاقة الرقم القومي سارية صالحة.


وأن يكتب اسم المتسابق ثلاثيًّا، العنوان، رقم التليفون بخط واضح علي ورقة منفصلة، والأبحاث المقدمة للمسابقة لا ترد سواء فازت أو لم تفز، على أن يكون للهيئة العامة لقصور الثقافة الحق في طباعة الأبحاث المتميزة، وألا يكون المتسابق قد سبق له الفوز في هذه المسابقة في العامين الآخرين، علمًا بأن آخر موعد لتسليم الأبحاث 31 يناير 2016م.

وتمنح الهيئة 
الفائز أو الفائزة جائزة مالية بالإضافة إلى شهادة تقدير، تتضمن الجائزة الأولى 3000 جنيه، الجائزة الثانية 2000 جنيه، الجائزة الثالثة 1000 جنيه وتوزع فى احتفالية كبيرة تقيمها الهيئة.

  
اقرأ أيضًا:-

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان