رئيس التحرير: عادل صبري 07:11 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي يفتح أبوابه للعالم

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي يفتح أبوابه للعالم

فن وثقافة

بوستر مهرجان القاهرة السينمائي

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي يفتح أبوابه للعالم

عربي السيد 08 نوفمبر 2015 11:39

 

أيام قليلة وتنطلق فاعليات الدورة الـ"37" من مهرجان القاهرة السينمائي بدار اﻷوبرا المصرية، واختارت إدارة الدورة الفيلم الأمريكي Ricki and The Flash "ريكي وفرقة فلاش" للعرض في حفل الافتتاح يوم الأربعاء 11 نوفمبر القادم،

 

وكانت الدكتورة ماجدة واصف رئيس مهرجان القاهرة السينمائى الدولى أختيار السينما اليابانية كضيف شرف للدورة، وفى هذا الأطار سيتم عرض نحو 15 فيلماً يابانياً من العشرين عام الأخيرة تمثل جميع إتجاهات السينما اليابانية ومنها أفلام التحريك اليابانية الشهيرة .

 

و استقبلت د. ماجدة واصف السيد مزاكازو تاكاهاشى رئيس المؤسسة اليابانية فى مصر للتعاون فى تنظيم هذه الاحتفالية. كما التقت رئيس المهرجان ومديره الفنى الناقد السينمائى يوسف شريف رزق الله بعدد من المسئولين عن صناعة السينما اليابانية ومنهم ازوسا ، مهرجان طوكيو السينمائى الدولى فى مهرجان كان لنفس الغرض، وقد تم تكليف الناقد أحمد شوقى بالأشراف على تنظيم هذه الإحتفالية.

 

وارتفع عدد الأفلام التي رشحتها دولها لجائزة أوسكار أفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية، ويعرضها مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته السابعة والثلاثين المقرر إقامتها في الفترة من 11 إلى 20 نوفمبر 2015، إلى عشرة أفلام من بينها ثلاثة تنافس في المسابقة الدولية الرسمية.

 

والأفلام المرشحة هى البوسني "حياتنا اليومية" إخراج أنيس تانوفتيش، الكرواتي " الشمس الساطعة" للمخرج داليبور  ماتانيتش و الأستوني  "1944" للمخرج  إلمو نوجانين.


وبقية الأفلام الأخرى التي يعرضها المهرجان في تظاهراته الأخرى فهى  السويسري "أوديسا عراقية" إخراج "سمير" والروماني "عفارم " للمخرج رادو جود والمكسيكي" 600 ميل" إخراج جبريل رسبتين ،الصربي " منطقة محاصرة" للمخرج جوران رادو فانوفيتش ومن كوسوفو فيلم "باباى" إخراج فيسار مورينا و الفنلندي "المبارز" للمخرج  كلاوس هارو  والألماني "فى متاهة الأكاذيب" إخراج جوليو ريتشيارللى.

 

تابع الملف..

 

أفيشات مهرجان القاهرة تملئ شوارع العاصمة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان