رئيس التحرير: عادل صبري 03:26 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

خطة للعروض المسرحية ومعارض للكتاب داخل الجامعات

خطة للعروض المسرحية ومعارض للكتاب داخل الجامعات

فن وثقافة

لقاء وزير الثقافة مع طلاب جامعة عين شمس

في لقاء وزير الثقافة مع طلاب جامعة عين شمس

خطة للعروض المسرحية ومعارض للكتاب داخل الجامعات

كرمة أيمن 18 أكتوبر 2015 11:58

التقى الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، عدد من طلاب وطالبات جامعة عين شمس، مساء أمس، السبت، بحضور الدكتور محمد أبو الفضل بدران الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة والدكتورة هدى أباظة أستاذ الأدب الفرنسي بجامعة عين شمس.

 

واستمع الوزير لمقترحات الطلبة حول التعاون الثقافي بين شباب الجامعات ووزارة الثقافة، وأوضح النمنم أن الجامعة ليست مجرد مكان للحصول على شهادة وإنما مدرسة حياتية كاملة للتعليم والثقافة والسلوكيات والرياضة، يتعلم فيها جيل كامل مختلف الأنشطة الرياضية والثقافية والتعليمية.


وأشار إلى أن احتكاك الطلاب بالحياة الجامعية يؤدي إلى تبادل المعارف والخبرات باعتبارها نموذجا مصغرا للحياة.


كما لفت إلى البروتوكول الموقع بين وزارتي الثقافة والتعليم العالي وبموجبه تقوم وزارة الثقافة بإقامة أكشاك لبيع الكتب داخل الجامعات وبخصم يصل إلى 50 % ، مؤكدا أن الهيئة المصرية العامة للكتاب مكلفة بإقامة معارض للكتاب داخل الجامعات.


وأضاف أن هناك خطة لتكثيف العروض المسرحية داخل الجامعات، وستكون البداية بجامعة القاهرة حيث يجري الاتفاق بين البيت الفني للمسرح ورئيس جامعة القاهرة على تقديم عروض مسرحية بالجامعة.


وأوضح أن المجلس الأعلي للثقافة يقوم بإطلاق قوافل للتنوير ونشر الثقافة ستجوب جامعات مصر.

 



وحث الطلاب على القراءة والإطلاع على تجارب العالم والانشغال بالحصول على المعرفة والتفكير والإبداع، والعمل على تبني القيم الإيجابية ونشرها، لتكون ثقافة العمل في مواجهة البطالة، والمعرفة والقراءة في مواجهة الجهل، والإيجابية والتفاعل في مواجهة السلبية والانعزالية.


وأشارت الدكتورة هدى أباظة أستاذ الأدب الفرنسي بجامعة عين شمس إلى ضرورة وجود فكر ثقافي جديد من خلال المناسبات الثقافية التي توضح تاريخنا وثقافتنا لمختلف جموع الطلبة لتكون محفزا لهم على العمل والإبداع.


وأضافت أن الثقافة ليست قراءة فحسب وإنما سلوك كامل يشكل الوعي المجتمعي، ويعزز قيمة العمل التطوعي بين طلبة الجامعات لبناء الوطن، واستغلال طاقات الشباب في المشروعات التوعوية وإعادة تشكيل ثقافة المجتمع.


 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان