رئيس التحرير: عادل صبري 02:58 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

نبضات "طه حسين" بقاعة المسار للفن المعاصر

نبضات طه حسين بقاعة المسار للفن المعاصر

فن وثقافة

أعمال الفنان طه حسين

نبضات "طه حسين" بقاعة المسار للفن المعاصر

كرمة أيمن 13 أكتوبر 2015 13:46

تفتتح قاعة المسار للفن المعاصر،  أولي معارضها لموسم المعارض الفنية لعام 2015- 2016، بمعرض "نبضات" للفنان طه حسين، وذلك في السابعة مساء 25 أكتوبر 2015.


ويحتفي المعرض ببلوغ الفنان عامه السادس و الثمانون، ويحوي مجموعة من الأعمال التي تمثل التطور الفني لأعماله الإبداعية من الفن التجريدي، ويستمر حتى 7 ديسمبر 2015.


معرض "نبضات" يترجم انطباعات وانفعالات الفنان خلال العامان الماضيان من خلال أعماله الفنية التي سيتم عرضها، و التي توضح التطور للبناء و التكوين للعمل الفني عند طه حسين بعد مشواره الطويل بالفن و الذي يفوق الستون عامًا، حصل خلالهما علي جائزة الدولة المصرية للفن و هي أكبر جائزة تمنحها مصر للفنون.


وكتب مؤخرًا الناقد في مجال الفن التشكيلي الألماني برند دامكه، عن أعمال طه حسين الأخيرة:

رسم طه حسين أعماله الأخيرة من خلال مستودع إبداعه الفني الغني والذي أمتد على مدى سنوات طويلة عاشها، رسمهم بقوة وتعايش ناجح يميزه الرؤية الشاملة والقريبة من التفاصيل في نفس الوقت مما نراه بوضوح بأعماله الأخيرة.

 

وتابع: "أن تقاطع الأعمال المرئية من أماكن و ثقافات مختلفة جعلها تتلاشى بداخل بعضهم البعض، و هذا له أثاره بأعمال طه حسين، وبلا شك أن المكان الذي أبدع به أعماله الأخيرة والمطل على مشهد حيوي للمدينة والنيل جعل المحتوى الإبداعي لأعماله يضفي عليهم المزيد من الأصالة، و بما أنه رسمهم هنا، لذلك فأنهم يشيروا إلى مدى بعيد جدًا بعالم الفن العظيم.

 

 

اقرأ أيضًا:

بمشاركة 149 فنان.. افتتاح الدورة 26 لصالون الشباب غدًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان