رئيس التحرير: عادل صبري 01:13 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بمشاركة 149 فنان.. افتتاح الدورة 26 لصالون الشباب غدًا

بمشاركة 149 فنان.. افتتاح الدورة 26 لصالون الشباب غدًا

فن وثقافة

صالون الشباب - أرشيفية

بمشاركة 149 فنان.. افتتاح الدورة 26 لصالون الشباب غدًا

كرمة أيمن 10 أكتوبر 2015 14:48

يفتتح الكاتب حلمي النمنم وزير الثقافة، والدكتور حمدي أبوالمعاطي؛ رئيس قطاع الفنون التشكيلية الدورة الـ26 لصالون الشباب، وذلك في السابعة من مساء يوم الأحد 11 أكتوبر2015 بقصر الفنون.


ويحضر حفل الافتتاح قوميسير عام هذه الدورة الفنان خالد زكي، ومجموعة من الفنانين أعضاء لجنة الفرز ولجنة التحكيم، ومحمد دياب رئيس الإدارة المركزية لمراكز الفنون، ولفيف من الفنانين والنقاد والصحفيين.
 

ويشارك في هذه الدورة 149 فنان شاب دون الخامسة والثلاثين بنحو 166 عملاً فنياً في مجالات "التصوير، التصوير الضوئي، الجرافيك، الخزف، الرسم، النحت، التجهيز في الفراغ، الكمبيوتر جرافيك، البيرفورمانس، الرسوم المتحركة، الفيديو آرت".


وفي كلمته، قال حلمي النمنم إن صالون الشباب يُعد أحد المُبادرات الثقافية البارزة في مصر ومن خلالها يٌمكن للمهتمين والباحثين والمُنظرين الوقوف على توجهات وتطلعات هذه الفئة العمرية وعلاقتها بالمجتمع المحلي والعالمي.


ومن جهته، قال الدكتور حمدي أبوالمعاطي إنه منذ إنطلاق الصالون عام 1989 وينتظر شباب الفنانين هذه المسابقة لإخراج طاقاتهم الإبداعية ومواهبهم، فبالنسبة لهم هو طاقة الأمل الدافعة لخوض غمار التجربة الإبداعية الخاصة بثقة وثبات بعد عرضها في هذا الحدث الحافل بالتنافسية على مستويات الفكر والموهبة والأسلوب والتقنية والتكنيك وغيرها فيضيف لهم ويصقل ما لديهم من موهبة.
 

وتمنى الفنان خالد زكي قوميسير عام الصالون أن تخرج الدورة في أفضل صورة تلبي تطلعات شباب الفنانين، وأنه حرص ألا تحمل تيمة محددة إيماناً بأن لكل فنان عالمه الخاص الذي يُعبر عنه ويحمل شخصيته الفنية.


وبيّن أن إجمالي المتقدمين بلغ 547 فنان تقدموا بـ 666 عمل وقد تم فرز هذه الأعمال بمنتهى الشفافية لضمان المستوى المأمول من خلال لجنة الفرز والاختيار.


 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان