رئيس التحرير: عادل صبري 09:12 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالفيديو..علاء جانب يروي تفاصيل رحلته في مسابقة أمير الشعراء

بالفيديو..علاء جانب يروي تفاصيل رحلته في مسابقة أمير الشعراء

فن وثقافة

الشاعر علاء جانب

في صالون "مصر العربية" الثقافي

بالفيديو..علاء جانب يروي تفاصيل رحلته في مسابقة أمير الشعراء

آية فتحي - كرمة أيمن - عربي السيد 27 أغسطس 2015 14:45

وصف الشاعر علاء جانب، المصري الحاصل على لقب أمير الشعراء في الموسم الخامس من المسابقة، مسابقة أمير الشعراء بأنها أكبر مسابقة للشعر في العالم، ﻷن العالم الغربي ﻻ يوجد لديه مسابقة بهذه الضخامة.

وأشاد جانب خلال مشاركته في أمسية شعرية بصالون موقع "مصر العربية الثقافي" بمشاركة المصريين في المسابقة، مشيرًا أنهم اثبتوا جدارتهم في مختلف المواسم.


وتحدث جانب عن المراحل التي مر بها وصولًا لحصوله على الإمارة، حيث بدء الأمر معه بالإعلان عن المسابقة، وتقدمه بمجموعة قصائد حتى تم اختياره للخروج في حلقات البث المباشر للتسابق وسط جمع من الشعراء من مختلف الدول العربية.

وعن مرحلة الارتجال قال إن الارتجال لعبة تعتمد على مخزون القراءة والقدرة على اللعب بأدوات الشعر، والتمكن من الوزن الموسيقي، ويتطلب سرعة بديهة، مستعينًا بالمثل الذي يقول "الارتجال يقطع أعناق الرجالط.

وحكى جانب عن أصعب المواقف التي قابلته في المسابقة، والتي كانت تتمثل في اختيار نص يليق بإعجاب لجنة التحكيم والجمهور في نفس الوقت، واختيار نص جيد من وسط كم كبير.
 

وأضاف أن المزايا التي حصدها من المسابقة كانت بين مزايا مادية ، وشهرة واسعة حيث نقلته المسابقة من شاعر يكتب في الظل إلى شاعر يكتب تحت الأضواء، وحملته مسئولية مراجعة اي قصيدة قبل نشرها.


وتابع أن للمسابقة سلبيات مثال أن يُطلب من التفرغ يوميًا لمدة أربع ساعات للرد على رسائل مواقع التواصل الاجتماعي، وعدم القدرة على نقد من يظنون أنهم شعراء ﻷن ذلك يُحسب خطئ أنه تكبر.


يذكر أن صالون موقع "مصر العربية" الثقافي استضاف  أمسية شعرية بحضور الشاعر علاء جانب، الحاصل على لقب أمير الشعراء عام 2013،  والشاعر عصام خليفة، وذلك  مساء يوم الثلاثاء الموافق 25 أغسطس 2015.

 

شاهد الفيديو..



اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان