رئيس التحرير: عادل صبري 06:54 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

العالم يدق طبول السلام بقلعة صلاح الدين

العالم يدق طبول السلام بقلعة صلاح الدين

فن وثقافة

جانب من حفل الإفتتاح

بالصور والفيديو.. بمشاركة 22 دولة

العالم يدق طبول السلام بقلعة صلاح الدين

سارة علي 20 أبريل 2015 03:39

بحضور الدكتور عبد الواحد النبوي، وزير الثقافة، والدكتور ممدوح الدماطي، وزير الأثار، إنطلقت فاعليات المهرجان الدولي للطبول، والفنون التراثية، في دورته الثالثة، مساء أمس الأحد، تحت عنوان، "الطبول من أجل السلام"، على مسرح بئر يوسف بقلعة صلاح الدين الأيوبي، بمشاركة 22 دولة.

 

وأكد الفنان إنتصار عبد الفتاح، رئيس ومؤسس المهرجان، على الجهد المبذول في إنجاح هذه الدورة، من خلال تكاتف قطاعات وزارة الثقافة، المتمثلة في صندوق التنمية الثقافية، والهيئة العامة لقصور الثقافة، والعلاقات الثقافية الخارجية، بالتعاون مع وزارة السياحة، متمثلة في هيئة تنشيط السياحة، ووزارتي الأثار، والشباب والرياضة.

 

وأشار عبد الفتاح خلال كلمته، إلى أن المهرجان هذا العام، يصاحبه مجموعة من الورش، تهدف إلى لتأكيد  على أهمية التواصل الإنساني، فضلاً عن إضافة موقعين جديدين، لإقامة عروض المهرجان، وهما، قصر ثقافة "بنها" و"بهتيم"، حتي يتثني للثقافات المختلفة الوصول إلى المناطق الجماهيرية والشعبية.

 

حضر الحفل، المهندس محمد أبو سعدة، رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، وعمرو العزبي، مستشار وزير السياحة، والسفير صلاح عبد الصادق، رئيس الهيئة العامة للإستعلامات، والدكتورة حنان منيب، رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، واللواء حسن خلاف، رئيس قطاع مكتب وزير الثقافة، وممثلي وزارت، كلاً من التخطيط، والشباب والرياضة، والتعاون الدولي والسياحة.

 

كما حرص عدد من سفراء الدول بالقاهرة على حضور الحفل، من بينهم، سفير دولة أثيوبيا، وإيطاليا، وجورجيا، ونائب السفير الهندي.

 

 ومن أبرز الدول المشاركة، خلال حفل الإفتتاح، مصر، وأثيوبيا، وسيريلانكا، وبوروندي، وجورجيا، وباكستان، والإمارات، وأرمينيا، وغانا، وروسيا، والمكسيك، وكوريا الجنوبية، وإندونيسيا، وتوجو، والمالديف، وليتوانيا، واليونان، والهند، ونيجيريا.

 

 

شاهد الفيديو: 

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان