رئيس التحرير: عادل صبري 05:21 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

إنطلاق فاعليات المهرجان الدولي للطبول بالغوري

إنطلاق فاعليات المهرجان الدولي للطبول بالغوري

فن وثقافة

جانمب من المؤتمر

بالصور والفيديو..

إنطلاق فاعليات المهرجان الدولي للطبول بالغوري

سارة علي 15 أبريل 2015 22:47

 

شهد مركز إبداع بيت الغوري، عقد مؤتمر صحفي، للإعلان عن الترتيبات النهائية، لإنطلاق المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية، في دورته الثالثة، بحضور الفنان إنتصار عبد الفتاح، مؤسس ورئيس المهرجان، والمهندس محمد أبو سعدة، رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية.

 

وأثنى المهندس محمد أبو سعدة، على دور الفنان إنتصار عبد الفتاح، في تأسيسه لفرقة "رسالة سلام"، ومهرجان سماع للموسيقى الروحية، فضلاً عن تأسيسه لمهرجان الطبول التراثية، الذي تنظمه وزارة الثقافة، بالتعاون مع وزارة السياحة، وبمشاركة 22 دولة ذات ثقافات مختلفة، على حد وصفه.

 

وتمني أبو سعدة خلال كلمته، أن يحمل المهرجان هذا العام، طابع مختلف، وأن تستمتع الدول المشاركة، بحضورها إلى مصر.

 

وأعلن الفنان إنتصار عبد الفتاح، خلال كلمته، بالمؤتمر الصحفي، عن مشاركة 10 دول جديدة لأول مرة، بالمهرجان الدولي للطبول، هذا العام، وهم، "كوريا الجنوبية، المكسيك، إثيوبيا، أرمنيا، جورجيا، المالديف، بروندي، ليتوانيا، وغانا".

 

وأشار عبد الفتاح، إلى أنه سيقام عدد من الفاعليات، لأول مرة، على هامش المهرجان،من بينها، أتيلية المهرجان الدولي للطبول، و"ورشة الفنان محمد عبلة"، في إستلهام فنون المهرجان في لوحات تشكيلية، ومعرض للصور الفوتوغرافية، للفنانة أميرة بهي الدين، الذي يوثق لصور الدول المشاركة، خلال الدورتين السابقتين، وورشة رسم بالحناء للفنانة السودانية، "ستونة"، فضلا عن إقامة وديفيلية، "كرنفال شعبى"، في شارع المعز بمشاركة الفرق المشاركة.

 

وعلى هامش المؤتمر، إفتتح المهندس محمد أبو سعدة، والفنان إنتصار عبد الفتاح، معرض صور فوتوغرافية، للفنانة أميرة بهي الدين، الذي وثقت من خلاله صور الفرق المشاركة في مهرجان الطبول، خلال الدورتين الأولى والثانية.

 

حضر المؤتمر، اللواء أحمد حمدي، ممثل هيئة تنشيط السياحة، والدكتور عمرو العزبي، الرئيس السابق لهيئة تنشيط السياحة، والدكتورة حنان منيب، رئيس العلاقات الثقافية الخارجية.

 

 

شاهد الفيديو:

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان