رئيس التحرير: عادل صبري 01:23 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تراث النوبة الغنائي في ساقية الصاوي

تراث النوبة الغنائي في ساقية الصاوي

فن وثقافة

المطربة ستونة

تراث النوبة الغنائي في ساقية الصاوي

نغم علام 06 أبريل 2015 11:02

تقييم ساقية الصاوي حفلاً غنائياً بطابع نوبي تحت عنوان "تراثنا" مساء يوم الجمعة 10 أبريل، يضم الحفل فرقة شوارعنا، وفرقة "هاي دام"، و المطربة السودانية "ستونة".


"ستونة" تخرجت من معهد الموسيقى والفنون الجميلة فى السودان، بالإضافة إلي أنها بدأت الغناء منذ الصغر وعند التحاقها بالجامعة كونت فرقة غنائية وانضمت إلى نادى الخرطوم، وبدأت الغناء ، وانتقلت إلى مصر عام 1990 وبدأت طريقها الفنى فى القاهرة من خلال رسم الحناء والغناء فى الأفراح، ثم بدأت فى المشاركة بمهرجانات في كثير من دول العالم.

 

وصدرت لها ثلاث أسطوانات فى أوروبا وشاركت فى كثير من المسلسلات والأفلام والمسرحيات المصرية والسودانية.

 

أما فرقة "شوارعنا" تقدم الفريق أغاني عن الحب والقضايا الاجتماعية بأسلوب كوميدي وفكاهي، تأسست الفرقة عام 2009 في الإسكندرية، فازت شوارعنا بالمركز الأول في مهرجان عيد الموسيقي في مركز الچزويت الثقافي بالإسكندرية بين عدد من الفرق الموسيقية المستقلة.

 

فرقة "هاي دام" تأسست في 2012، وتضم بين أعضائها حسن جايمكا، ومستر بوني، وفيروز قدال، ولؤي النقيب، وأحمد ريمو، وأحمد خيري، ومحمد جمعة، وكريم محمود.

تقدم الفرقة مجموعة من الأغاني النوبية الحديثة، وشاركت في العديد من الحفلات في الاسكندرية كمهرجان باب البحر، وحفلة ماما أفريقيا بمهرجان الصيف، والمهرجان الأفريقي، واليوم النوبي بدار الأوبرا بالاسكندرية،يالاضافة الي بعض الحفلات بكوم الدكة.
 

اقرأ أيضاً:

بالصور.. ترانيم وتسابيح في حفل "قبري فارغ" بالصاوي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان