رئيس التحرير: عادل صبري 10:39 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

في قرار شطب حمزة نمرة.. ماحدش فاهم حاجة

في قرار شطب حمزة نمرة.. ماحدش فاهم حاجة

فن وثقافة

حمزة نمرة

رئيس النقابة ينفى .. والسكرتير يؤكد

في قرار شطب حمزة نمرة.. ماحدش فاهم حاجة

عربي السيد 21 فبراير 2015 12:05

حمزة نمرة أو مطرب الثورة كما أطلق عليه "الثوار"، له العديد من الأغاني المعارضة للنظام، وخاصة أغنية "اسمعني" من ألبومه الجديد التي يراها معارضون شباب متحدثة بلسانهم.

 

شاهد أغنية أسمعنى

http://www.youtube.com/watch?v=38gWv8vozt4

 

ترددت العديد من الأخبار حول قرار  شطب "حمزة نمرة" من نقابة المهن الموسيقية، بسبب أغانيه المعارضة، وخرج حمزة عن صمته عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وأكد أنه لم يتلق أي قرار رسمي بشطبه، وقال لجمهوره انتظروني الحفلة القادمة.

وكتب في تغريدة له: "بخصوص خبر شطبي من النقابة فإنه لم يتم إخطاري ولم تتصل بي النقابة في هذا الصدد. لذا لا يوجد منع". 

وكان عبدالرحمن رشاد رئيس الإذاعة المصرية سابقاً قد أصدر قرارًا بمنع بث أغنيات المطرب حمزة نمرة على محطات الإذاعة لانتقاداته للسلطة.

 

تغريدة حمزة نمرة 

النقابة تشطب نمرة

وأصدرت النقابة مساء أمس الجمعة قرارًا رسميًا بشطبه من النقابة في بيان رسمي صادر عنها تناقلته جميع وسائل الإعلام، وجاء نصه:

"قررت نقابة المهن الموسيقية إيقاف العضو المنتسب حمزه نمرة، بناءً على ما ورد إلينا، من أنه يغني في بعض القنوات التي تحرض علي الجيش والشرطة ورموز الوطن كالرئيس عبدالفتاح ‫السيسي رئيس الجمهورية، وإهانة الدولة إهانة لنا جميعا".

 

شاهد قرار شطب حمزة نمرة

 

السكرتير يؤكد

من جانبه، قال الفنان أحمد رمضان سكرتير نقابة المهن الموسيقية في تصريحات له إن القرار الذى صدر عن النقابة بشأن شطب حمزة نمرة صحيح، وجاء بسبب إذاعة أغانيه على قنوات إخوانية.

وفسر أحمد رمضان السبب وراء شطب حمزة نمرة من النقابة بأن أغانيه تستخدمها القنوات المؤيدة لجماعة الإخوان المسلمين، كما استشهد بصورة لحمزة نمرة وهو يشير بعلامة رابعة في إحدى الصور.

مداخلة أحمد رمضان سكرتير نقابة المهن الموسيقية 

 

http://www.youtube.com/watch?v=QiOGI8MdTK8

 

النقيب: لم أوقع القرار

لكن نقيب الموسيقيين مصطفى كامل، قال إنه ضد قرار شطب المطرب حمزة نمرة من نقابة الموسيقيين المصرية، وتبرأ من اتهامه بالوقوف ورائه، مؤكدا أنه لم يكن على علم بالقرار: "الفترة الأخيرة (مش بروح) النقابة وسكرتير النقابة أدلى بتصريحات للصحافة دون علمي أو إذن مني".

وأوضح المغني والشاعر الغنائي "مصطفي كامل "في عدة تغريدات عبر حسابه بموقع Twitter، بعض النقاط التي أراد بها أن ينهي الجدل الدائر حول الأمر بحسب وصفه.

وأكد "كامل" أن نقابة الموسيقيين لا توقف أي مطرب قبل التحقيق معه.

تغريدات مصطفي كامل 

اقرأ أيضاً

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان