رئيس التحرير: عادل صبري 12:34 صباحاً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالفيديو والصور.. المرح يسيطر على ختام سينما الغد الدولي

بالفيديو والصور.. المرح يسيطر على ختام سينما الغد الدولي

فن وثقافة

حفل توزيع جوائز سينما الغد الدولي

بالفيديو والصور.. المرح يسيطر على ختام سينما الغد الدولي

كرمة أيمن - سارة القصاص - عربي السيد 15 نوفمبر 2014 17:34

شهد مسرح الهناجر بدار الأوبرا المصرية حالة من الألفة والمرح خلال حفل توزيع جوائز ختام سينما الغد الدولي، ضمن أنشطة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ36.

 

فاز بجائزة أفضل فيلم قصير للطلبة الفيلم الفنلندي "سانترا والشجر المتكلم" للمخرجة ميا ترفو، أما أفضل فيلم قصير ففاز بها الفيلم البرازيلي "صديقي نيتشا" للمخرج فاوستن دا سيلفا.

 

وقامت لجنة التكريم بإهداء شهادات تقدير لكل من الفيلم المكسيكي "التماثيل"، والفيلم الكولومبي "تلك الموسيقى"، والفيلم الألماني "حبيبي".

 

وعن الأفلام المشاركة قال المخرج خيري بشارة إن اختيار الأفلام الفائزة كان شيئا في غاية الصعوبة، وشهدت "سينما الغد الدولي" منافسة بين 14 فيلما قصيرا، من بينها 7 أفلام مميزة.

 

ووجه كلامه لأصحاب الأفلام غير الفائزة قائلًا: “الحظ هو السبب وراء عدم فوز الأعمال الأخرى، لكن كل الأعمال المشاركة متميزة جدًا لذلك كان الاختيار صعبا".

 

وقالت الدكتورة غادة جبارة، عميد معهد السينما، إن أفلام سينما الغد الدولي مميزة جدًا، وكان من المفترض أن يفوز فيلم واحد، لكن من تميز وجودة الأفلام من حيث الفكرة والصوت والصورة والإخراج تمت مراجعة إدارة المهرجان لعمل شهادات تقدير للأفلام الحاصلة على المركز الثالث والرابع والخامس.

 

وعن فوزه بجائزة أفضل فيلم قصير، قال المخرج دا سيلفا إنه سعيد لوجوده في مهرجان القاهرة، فمصر بالنسبة له كانت بلدا كبيرا، وإنه لم يشعر بأي غربة بمصر فشعر وكأنه في بلده.

 

شاهد الفيديو

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان