رئيس التحرير: عادل صبري 01:59 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

محمد فاضل رئيسا لمهرجان القاهرة للإذاعة والتليفزيون

محمد فاضل رئيسا لمهرجان القاهرة للإذاعة والتليفزيون

فن وثقافة

المخرج محمد فاضل

محمد فاضل رئيسا لمهرجان القاهرة للإذاعة والتليفزيون

محمد عبد الحليم 08 نوفمبر 2014 13:30

أصدر الدكتور إبراهيم أبو ذكرى رئيس الاتحاد العام للمنتجين العرب ورئيس مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام، قرارًا بتولي المخرج المصري الكبير محمد فاضل رئاسة مهرجان القاهرة للإذاعة والتليفزيون" target="_blank">مهرجان القاهرة للإذاعة والتليفزيون ضمن فعاليات مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام.

يقام مهرجان القاهرة للإذاعة والتليفزيون" target="_blank">مهرجان القاهرة للإذاعة والتليفزيون هذا العام أمام أبو الهول بمسرح الصوت والضوء بأهرامات الجيزة  في 20  نوفمبر، ويستمر موازيا وضمن فاعليات مونديال القاهرة إلى أن يتم توزيع جوائزه في يوم الختام الذي يقام في 24 من نوفمبر.

 

كما يتضمن المونديال مهرجان القاهرة للأغنية العربية المصورة واحتفالية فلسطين الأمل المنشود ومنتدى الإعلام والاستثمار وحملة خلي بالك على بلادك، والذى يتم التنسيق له طوال العام ويحتفل بالأعمال الفنية عبر مهرجانات متخصصة لكل منها إدارة خاصة، وبرئاسة مستقلة بكادر من الكوادر القادرة بالاتحاد العام للمنتجين العرب.

 

تخرج محمد فاضل،  تخرج من كلية الزراعة، وهي الكليات التي اشتهرت بدراسة العديد من الفنانين والإعلاميين مثل عادل إمام وصلاح السعدني ومحمود عبدالعزيز وإبراهيم أبو ذكري ومحسنة توفيق، وفي المرحلة الثانوية كون فاضل  فرقة مسرحية مع مجموعة من زملائه، وكانوا يعرضون أعمالهم في الملاجئ للأيتام.

 

كانت أول أعماله الدرامية المسلسل الشهير "القاهرة والناس" عام 1972 والذى لاقى نجاحًا كبيرًا عند عرضه إلا أن عمله  لم يقتصر على التليفزيون فحسب بل امتد إلى السينما أيضاً فقدم عدة أفلام منها "شقة في وسط البلد" عام 1975، "حب في الزنزانة" عام  1983، "ناصر 56" عام 1996، "كوكب الشرق" عام 1999.

 

كون ثنائيًا فنيًا مع المؤلف أسامة أنور عكاشة فقدما معًا عدة مسلسلات منها "أبنائي الأعزاء شكراً" عام  1979، "وقال البحر" عام 1982، "أبو العلا البشري" بجزءيه عامي 1985- 1996، "عصفور النار" عام 1987، "الراية البيضا" عام 1988، "أنا وأنت وبابا في المشمش" عام 1989، "النوة" عام 1991. وآخر مسلسلاته "ربيع الغضب" عام 2013.

 

 تزوج المخرج محمد فاضل من المخرجة إنعام محمد على في بداية حياتهما، ثم انفصلا وتزوج من الفنانة فردوس عبد الحميد والتي كون معها ثنائيًا فنيًا ناجحًا.

اقرأ أيضًا:

اليوم .. دفاع صحفيي الجزيرة يطالب بالإفراج عن المتهمين

مهرجان الموسيقى العربية يختتم فعالياته بـ 5 حفلات غدا

دحلان: أدعو الجميع للمهرجان التكريمي في ذكرى رحيل ياسر عرفات

أبو تريكة: لن أقيم مهرجان اعتزال

عايدة الأيوبى وصفوان بهلون بمهرجان الموسيقى العربية غدا

أحمد جمال ومدحت صالح ومروان خورى نجوم مهرجان الموسيقى الليلة

بالصور.. ذاكرة الطرب تستحضر أعمال 4 من عمالقة الغناء

ننشر التفاصيل النهائية لمهرجان القاهرة السينمائي

أجفان وهاني شاكر وزبادي في الليلة السادسة لمهرجان الموسيقى العربية

بالصور.. صباح فخرى يقدم ابنه للجمهور العربى من القاهرة

كارمن والحلو وملحم زين نجوم الليلة الخامسة لمهرجان الموسيقى العربية

بدء مهرجان الموسيقى العربية بالإسكندرية بمشاركة 12 دولة

بالصور..انطلاق الدورة 23 من مهرجان الموسيقي العربية

"المطروز الغرناطي".. شعر مُغنى بالعربية والعبرية بالأندلس

ذاكرة الطرب برابع أيام مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان