رئيس التحرير: عادل صبري 04:40 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مرزوق يطلق أول مجلة في التصوير السينمائي والفوتوغرافي

مرزوق يطلق أول مجلة في التصوير السينمائي والفوتوغرافي

فن وثقافة

غلاف مجلة كاميرا

بمونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام..

مرزوق يطلق أول مجلة في التصوير السينمائي والفوتوغرافي

محمد عبد الحليم 25 أكتوبر 2014 13:22

اتفق دكتور إبراهيم أبو ذكرى، رئيس الاتحاد العام للمنتجين العرب، مع مدير التصوير السينمائى، دكتور رمسيس مرزوق، على إطلاق مجلة "كاميرا" وهي أول مجلة عربية متخصصة في التصوير السينمائي والفوتوغرافي خلال مشاركته بمعرض القاهرة المرئي والمسموع والمقام فى الفترة من 20 إلى 24 نوفمبر المقبلة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذى جمعهما لوضع الترتيبات الخاصة بمشاركة مرزوق بالمعرض الذي يقام بفندق موفينبك السادس من أكتوبر والذى يفتتح بالتزامن مع أول أيام مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام في دورته الثالثة ويستمر طوال فترة المونديال.

من اللمقرر أن يصدر العدد الأول من المجلة مطلع العام المقبل بمشاركة مهندس الديكور والمصور الفوتوغرافي حاتم سيد، بالإضافة إلى مجموعة من صور رمسيس مرزوق أثناء تصوير معظم أفلامه وخاصة مع المخرج العالمي الراحل يوسف شاهين.

وعلى جانب آخر، فقد اقترح الموسيقار منير الوسيمين رئيس مهرجان الأغنية العربية المصورة، وعاصم المنياوي المستشار الفني لاتحاد المنتجين للموسيقى والغناء ومدير المكتب الفني للمهرجان علي الدكتور رمسيس مرزوق انضمامه لعضوية لجنة تحكيم المهرجان المقام ضمن فعاليات المونديال أيضًا، والذى أبدى موافقة مبدئية على ذلك.

عمل رمسيس مرزوق تصوير" target="_blank">مدير تصوير لسنوات عديدة مع كبار المخرجين، وهو حاصل على بكالوريوس كلية الفنون التطبيقية قسم تصوير جامعة حلوان 1959 وبكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية تخصص تصوير 1963 وعلى شهادة الدكتوراه في الإخراج السينمائي من جامعة السوربون بباريس (فرنسا)عام 1983.

كما اشترك بتصوير مجموعة أفلام إيطالية وأقام العديد من المعارض الخاصة به بمصر و روما و باريس، وحصل على حوالي عشرين جائزة تقديرية, ومن آخر أعماله التصويرية الفيلم الوثائقي "المصريون ينقذون العالم من الإرهاب، و"فيلم "جوة اللعبة"، ومسلسل "مملكة الجبل".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان