رئيس التحرير: عادل صبري 08:09 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"حرية" يفوز بمسابقة بشر من حجر

حرية يفوز بمسابقة بشر من حجر

فن وثقافة

مسابقة بشر من حجر

"حرية" يفوز بمسابقة بشر من حجر

كرمة أيمن 01 أكتوبر 2014 10:54

فاز العمل الذي شاركت به فرقة "فينوس" بعنوان "الحرية" بالمركز الأول في مسابقة "بشر من حجر"، التي أقامتها ساقية عبد المنعم الصاوي.

كما حصلت فرقة "صن رايز" على المركز الثاني والتي قدمت عمل بعنوان "من الواقع"، وحصل على المركز الثالث فرقة "ليلة عرض" التي شاركت بعمل بعنوان "اختراق".

تقام تلك المسابقة للعام الثامن على التوالي، وشارك فيها هذا العام تسع فرق، وقدمت خلالها فرقة "حالة" عمل بعنوان "الشماعة"، من أداء إسراء صالح، وإخراج نوران مدحت، وفرقة "كيو" قدمت عمل "إياك تستسلم تنهزم، أداء عبد الرحمن سعيد، ودنيا مجدى، إخراج أحمد على، أما فرقة "فينوس" قدمت عملا بعنوان "حرية"، أداء ضحى، وفكرة وإخراج أنجى صفوت.

كما شاركت فرقة "ليلة عرض" بعمل بعنوان "اختراق"، أداء محمد عبد الفتاح، حسام شرف، ورنا شرف، وإخراج فتحي النقيب، كما شارك المتسابق محمود عبد العزيز بعمل بعنوان "العازف القديم" عن لوحة العازف القديم لبيكاسو.

وقدمت فرقة " فانتازيا المسرحية" عمل بعنوان "عمو المايمجى"، فكرة وإخراج نورهان خالد وأحمد حسن، وشاركت فرقة "صن رايز" بعمل بعنوان "من الواقع"، فكرة وليد محمد، إخراج عاصم محمد، وفرقة "ديزاين" قدمت عرض بعنوان "رقصة شهية"، أداء هيثم سليمان، إخراج نوران مدحت، وفرقة "الفضائيين" التي قدمت عرض بعنوان "متحف المشاهير".

وشاركت فرقة " سوا" بعمل بعنوان "جواز سفر" فكرة وإخراج محمد عاطف، كما قدمت فرقة "إنسان" عمل بعنوان "القسم"، أداء فريق إنسان، فكرة وإخراج أحمد عبد القادر.

وتكونت لجنة التحكيم هذا العام من المهندس محمد عبد المنعم الصاوي، الفنان حسين العزبي، وأحمد رمزي.

وفي كلمته، قال الفنان حسين العزبي: إن هناك تقدمًا كبيرًا جداً وجهدا مبذولا هذا العام من قبل الفرق، ورأى أن بعض الفرق لديها تكوين متكامل من مكياج ووضع الثبات، كما أن هناك بعض الفرق بذلت مجهودا ولكنه غير مكتمل فالرؤية الفنية في بعض الأعمال المقدمة غير مكتملة، بالرغم من جودة الفكر إلا أن التطبيق ضعيف وغير صحيح.

وقد أقرت لجنة التحكيم على منح جائزة تشجيعية إلى كل من فرقة "إنسان"، "الملحمة"، " فانتازيا"، "الفضائين"، "روبابكيا".

يذكر أن مسابقة بشر من حجر بدأت دورتها الأولى عام 2006 في ذكرى الفنان العالمي "ليوناردو دافينشى"، واستمرت بعد ذلك بشكل ينفصل عن ذكراه، وفيها يقوم المشترك بعمل تمثال أو تماثيل أو تشكيل صامتة ليؤدي بنفسه أو فرقته دور التمثال، ويقيم تمثاله اعتماداً على عدة عناصر منها درجة ثباته والملابس ووضع التمثال وعلاقته بالإضاءة.

تنتمي هذه المسابقة لفن التمثيل الصامت.


 

 

الأعمال المشاركة في مسابقة "بشر من حجر": 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان