رئيس التحرير: عادل صبري 06:14 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

على أنغام "رمضان جانا".. "الموسيقى العربية" تختتم جولتها بالمغرب

على أنغام رمضان جانا.. الموسيقى العربية تختتم جولتها بالمغرب

فن وثقافة

جانب من الحفل

على أنغام "رمضان جانا".. "الموسيقى العربية" تختتم جولتها بالمغرب

محمد عبد الحليم 02 يوليو 2014 15:44

اختتمت فرقة الموسيقى العربية بقيادة حازم القصبجي جولتها في المغرب، بحفل أقيم على المسرح الوطني الملك محمد الخامس تألق فيه نجوم الموسيقى العربية.

 

تغنى ياسر سليمان بالحلوة "داير شباكها، شفت حبيبى، ورمضان جانا"، التى رددها معه الجمهور، ثم ظهرت على المسرح رحاب مطاوع بفستان مغربى أهدته لها إحدى مصممات الأزياء المغربيات وتغنت بـ"عن العشاق، يا ساعة وسيرة الحب".

 

وفاجأ الجمهور المطرب المغربى الكبير نعمان الحلو بأغنية "يا بنت بلادي، على بلد المحبوب"، ودمج بينهما باللهجتين المغربية والمصرية، تعبيرًا عن تقديره للشعب المصري، وقبل أن يغني قال في كلمة ألقاها على الجمهور "لقد تعلمنا الفن في مصر أم الدنيا".

 

ثم قدم هانى عامر أغانى "اسبقنى يا قلبى، الهوا هوايا، رسالة من تحت الماء"، واختتمت الحفل المطربة إيمان عبد الغنى بمجموعة من أغانى وردة بتوزيعات جديدة، وطلب وزير الثقافة المغربى والسفير المصرى أغنية "وحياتى عندك"، وقدمتها مع الفرقة، ثم شدت برائعة أم كلثوم "حيرت قلبي".

 

حضر الحفل وزير الثقافة المغربى محمد أمين الصبيحى، وتم إهداؤه درع دار الأوبرا المصرية، تقديرًا لدوره في التبادل الثقافى بين مصر والمغرب، والدكتور أحمد إيهاب سفير مصر بالمغرب، والدكتور محمد بركات المستشار الثقافى، ونخبة من كبار المثقفين والفنانين المغاربة، كما تم إهداء درع المركز الثقافى المصرى للدكتورة إيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا وفرقة الموسيقى العربية.

 

فرقة الموسيقى العربية بالمغرب.jpg" style="width: 480px; height: 343px;" />

فرقة الموسيقى العربية بالمغرب3.jpg" style="width: 480px; height: 343px;" />

فرقة الموسيقى العربية بالمغرب1.jpg" style="width: 480px; height: 725px;" />

 

اقرأ أيضًا:

إيناس عبد الدايم: حفيد القصبجي يقود حفلات الأوبرا المصرية بالمغرب

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان