رئيس التحرير: عادل صبري 11:17 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالفيديو.. رئيس هيئة قصور الثقافة: لغة المثقفين متعالية وغير مفهومة

بالفيديو.. رئيس هيئة قصور الثقافة: لغة المثقفين متعالية وغير مفهومة

فن وثقافة

الشاعر سعد عبد الرحمن، رئيس الهيئة لعامة لقصور الثقافة

بالفيديو.. رئيس هيئة قصور الثقافة: لغة المثقفين متعالية وغير مفهومة

كرمة أيمن 26 يونيو 2014 14:53

قال الشاعر سعد عبد الرحمن،ثقافة" target="_blank"> رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، إن السبب وراء عزوف الجمهور عن المشاركة في الأنشطة الثقافية يكمن في اللغة المتعالية وغير المفهومة التي يستخدمها المثقفون.

وأضافثقافة" target="_blank"> رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، في حواره لـ"مصر العربية"، أن دور الهيئة هو التواصل مع كافة أطياف الشعب المصري، وبالتالي يجب التحدث بلغتهم البسيطة، حتى يشعرون بقرب المثقفين منهم، ويكون للمثقف دور فعال وقوي ومؤثر في المرحلة القادمة.

 

وأوضح أنه عازم على المطالبة بزيادة الميزانية الخاصة بأنشطة الهيئة، فنصيب الفرد من النشاط الثقافي 29 قرشًا ونصف، فنحن نطلب الدعم من الدولة، وأن تقدر الدولة الدور الثقافي في المجتمع.

 

وعن استراتيجية وزارة الثقافة، قال سعد عبد الرحمن، أن الوزير أعطى كل قطاع في الوزارة أسبوعين لعمل خطة للعمل بها في الفترة المقبلة، وأن العمل بروح الفريق الواحد، سوف يؤتي ثماره ويكون له جدوى في الشارع المصري.

 

وتابع: "أن استراتيجية الوزارة سوف تشهد عدة تباينات، بسبب تخصصات بعض القطاعات، فهيئة الكتاب معنية بإصدار الكتب، وكذلك الفنون التشكيلية متعلقة بالفنون، لككنا في النهاية نسعى لتوفير مناخ مناسب لإنتاج ثقافة جادة وحقيقية، تليق بمصر والمصريين.

 

وأضاف أن هيئة قصور الثقافة، بها العديد من المشكلات بداية من الموظفين وصولا بالبنية الأساسية، فالهيئة بها آلاف الموظفين لا علاقة لهم بالعمل الثقافي، وتدريبهم في التخصصات التي يعملون بها تحتاج لميزانية ضخمة.

 

وعن أنشطة رمضان، قال إن هذا العام يشهد تعاون مع كافة الجهات والهيئات كوزارة التعليم والشباب، بالإضافة إلى المجالس المحلية، مما يكون له تأثير واسع المدى على الجمهور.

 

وأضاف أن الهيئة ستتعاون مع وزارة الأوقاف فيما يختص بالشأن الديني، فيتم استضافة شخصيات، ورجال دينية للحديث عن فقه المعاملات، ورأي الإسلام في التطرف والإرهاب، ونركز على قيم التسامح ولغة الحوار، هذا بالإضافة إلى فرق الإنشاد الديني والإبتهالات والتراث الشعبي.

 

 

اقرأ أيضًأ:

ثقافة/294187-عودة-البلياتشو-إلى-النشاط-المسرحي-لبيت-ثقافة-سمالوط">عودة البلياتشو إلى النشاط المسرحي لبيت ثقافة سمالوط

ثقافة/292881-رقصة-الكاتاك-الهندية-بمركز-مولانا-أزاد-الثلاثاء">رقصة الكاتاك الهندية بمركز مولانا أزاد..الثلاثاء

ثقافة/291965-مثقفون-جابر-العصفور-قيمة-فكرية">مثقفون: جابر العصفور قيمة فكرية

ثقافة/291317-في-كتاب-الحوار-النظم-تفتعل-مشكلات-اقتصادية-لتلهي-المجتمع-عن-التفكير">في كتاب الحوار.. النظم تفتعل مشكلات اقتصادية لتلهي المجتمع عن التفكير

ثقافة/287681-بالصور-حفل-تأبين-نورس-العشق-الجميل-قاسم-عليوة">بالصور.. حفل تأبين نورس العشق الجميل قاسم عليوة

ثقافة/287621-جمهورية-الخرفان-كتاب-يرصد-ثقافة-القطيع">جمهورية الخرفان.. كتاب يرصد ثقافة القطيع

ثقافة/275573-جنات-كليب-حب-جامد-يرتبط-بالأحداث-ومفاجأة-للجمهور">جنات: كليب حب جامد يرتبط بالأحداث ومفاجأة للجمهور

ثقافة/273949-مثقفون-للرئيس-القادم-عايزين-وزير-ثوري-من-خارج-الحظيرة">مثقفون للرئيس القادم: عايزين وزير ثوري من خارج الحظيرة

ثقافة/271501-متاحف-مصر-كنوز-في-مقبرة-الإهمال">متاحف مصر .. كنوز في مقبرة الإهمال

ثقافة/269877-في-كتاب-نبيل-عبد-الفتاح-ثقافة-النخبة-في-مصر-حواشي-وتهميشات">في كتاب نبيل عبد الفتاح: ثقافة النخبة في مصر حواشي وتهميشات

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان