رئيس التحرير: عادل صبري 08:06 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

المهن السينمائية تطلق لجنة للسينما الحرة

المهن السينمائية تطلق لجنة للسينما الحرة

فن وثقافة

مسعد فودة نقيب السينمائيين

المهن السينمائية تطلق لجنة للسينما الحرة

محمد عبد الحليم 16 مايو 2014 11:43

دشنت نقابة المهن السينمائية لجنة جديدة لدعم ورعاية السينما المستقة وصناعها، وأطقت عليها "لجنة سينما الحرة" target="_blank">السينما الحرة" لتكون مستقبل شباب السينمائيين خاصة من أصحاب التجارب السينمائية المطروحة في قوالب إبداعية غير معتادة.

 

وقد أعلنت النقابة عن اللجنة بمؤتمر بالمجلس الأعلى للثقافة، مؤكدة على كون اللجنة تحت مظلة ودعم ورعاية النقابة، وتعمل اللجنة على تذليل كافة العقبات وتسهيل المهام لتقوم اللجنة الجديدة بأعمالها على أكمل وجه، خاصة فيما يخص دعم ورعاية سينما المستقلة" target="_blank">السينما المستقلة.

 

تضم اللجنة المخرج والمنتج شريف مندور، والسيناريست والمنتج محمد حفظي، مهندس الديكور شادي العناني، والمخرجة نيفين شلبى، والمخرج عاطف شكري، والمخرج أحمد سوني، مدير الإنتاج أحمد زيان ووجود المخرج أسامة غريب عضو مجلس إدارة النقابة كمنسق عام وحلقة وصل فاعلة بين "لجنة سينما الحرة" target="_blank">السينما الحرة" ونقابة المهن السينمائية.

 

وأشاد بيان لنقابة السينمائيين بالدور الذي لعبه المخرج أسامة غريب، عضو مجلس الإدراة، في إنشاء تلك اللجنة والإسهام بمشاركة مؤسسيها في وجودها لتمارس نشاطا حقيقيا يخدم السينمائيين الشبان على أرض الواقع.

 

وفي سياق متصل قال المخرج مسعد فودة، نقيب السينمائيين، إنه سيقوم بدعم لجنة "سينما الحرة" target="_blank">السينما الحرة" في الفترة القادمة، حيث سيعمل جاهدًا كرئيس لاتحاد الفنانين العرب بتواصل تلك اللجنة مع لجان اتحاد الفنانين العرب المختلفة وذلك بقصد تبادل الخبرات وإحداث تقارب بين المبدعين الشبان في الوطن العربي عبر السينما والتي تعد القوة الناعمة للتواصل بين الشعوب والنهوض بها.

 

وأشار إلى أنه عقب عودته من الجزائر سيجتمع مع لجنة سينما الحرة" target="_blank">السينما الحرة لبحث خطتها ومتطلباتها الفترة القادمة ليقوم بتنفيذها فورا عقب اجتماع مجلس ادارة النقابة خلال الشهر الجاري.

 

وأكد فودة أنه ينتظر من تلك اللجنة احتواء وجذب كل الموهوبين من العاملين بالحقل السينمائى من الشباب في شتى نجوع مصر والعمل على رفعة مستواهم الفنى ومساعدتهم فى الحصول على كل التسهيلات لتقديم وطرح إبداعهم دون أي عوائق بل والحصول على جوائز دولية باسم مصر.

 

ووعد فودة بدراسة إيجاد آلية لاحقا لربط المتميزين من شباب السينمائيين بنقابة المهن السينمائية وذلك وفق آلية أخرى تحددها لجنة سينما الحرة" target="_blank">السينما الحرة وذلك كإحدى خطوات التحفيز والدفع المعنوي للسينمائيين الشباب وذلك في ظل رعاية نقابة المهن السينمائية ككيأن أم يرعى كل السينمائيين على أرض مصر.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان