رئيس التحرير: عادل صبري 10:23 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

وتريات الإسكندرية يعزف أعمال هايدن وبيتهوفن

وتريات الإسكندرية يعزف أعمال هايدن وبيتهوفن

فن وثقافة

فرقة وتريات الإسكندرية

وتريات الإسكندرية يعزف أعمال هايدن وبيتهوفن

محمد عبد الحليم 15 مايو 2014 14:52

يقدم أوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية حفلًا بقيادة المايسترو طارق مهران في الثامنة مساء السبت القادم على مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية".

 يشارك بالحفل كلا من التينور الإيطالي رافايللو ستينو وعازف البيانو أمير عوض.

 

يتضمن البرنامج مجموعة من الأغاني النابوليتانية والإنجليزية إلى جانب كونشيرتو البيانو والأوركسترا لهايدن وسوناتا ضوء القمر لبيتهوفن.

 

تأسست أوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية على يد الدكتورة نيفين المحمودي المدير الفني الحالي للاوركسترا، قدم العديد من الحفلات الناجحة وشارك في مجموعة من المهرجانات المحلية والعالمية في إطار التعاون الثقافي بين مصر ومختلف دول العالم.

 

تخرج عازف آلة الأوبوا المايسترو طارق مهران في كونسرفتوار القاهرة وقام بتمثيل مصر في العديد من المحافل الدولية حصل من خلالها على العديد من شهادات التقدير، قدم الكثير من الحفلات كعازف منفرد.

 

كما فاز بالعديد من الجوائز منها جائزة مسابقة العزف المنفرد على آلة الأوبوا من وزارة الثقافة عام 1984، جائزتين دوليتين من هيئة الفيدوف العالمية في المهرجان الدولي للموسيقي والغناء، شارك بالعزف كصوليست مع اوركسترا كونسرفتوار القاهرة وأوركستر اخناتون واوركسترا اماديوس وأوركسترا الحجرة المصري.

 

له العديد من التسجيلات المصورة يشرح فيها امكانيات آلة الأوبوا وتاريخ تطورها، شارك في الورشة الدولية الأولي والثانية لقيادة الاوركسترا بدار الأوبرا المصرية، قام بكتابة الموسيقي التصويرية لعدد من الأفلام التسجيلية والروائية القصيرة والسهرات التلفزيونية، وأعمال خاصة بالأطفال والتأليف المسرحي يعمل حاليًا عازف باوكسترا القاهرة السيمفوني وأستاذًا بكونسرفتوار القاهرة.

 

ولد عازف البيانو أمير عوض بالإسكندرية درس بمعهد الكونسيرفتوار نال دبلومة العزف على آلة البيانو من اكاديمية الفنون وحصل على شهادة الأداء من كلية ترينيتي للموسيقى بلندن، أقام العديد من حفلات العزف المنفرد بمختلف الأماكن الثقافية بمصر والخارج ولاقى استحسان الجماهير والنقاد.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان